• ×

12:40 صباحًا , الإثنين 18 أكتوبر 2021

تقوية المناعة بطرق طبيعية...

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - ميرا فادي : 

لا شك أن من الواجب والضروري علينا أن نحافظ على صحة أجهزة الجسم وتحاول تقويتها سواء بطرق طبيعية أو طبية بعد استشارة الطبيب، ومن أهم أجهزة الجسم التي يسعى لتقويته العديد من الأشخاص هو الجهاز المناعي وذلك نظراً لأهميته الكبرى ووظائفة في محاربة الأمراض والأجسام الدخيلة على الجسم ، ولأن أجهزة الجسم تعمل بناءً على الوقود الذي تضعه فيها وبما في ذلك جهاز المناعة فتعالوا نعرف كيف يتم تقوية المناعة طبيعيا .



هل من الممكن تقوية المناعة طبيعيا ؟

بالتأكيد، فتناول الطعام بشكل جيد واتباع السلوكيات الصحية الأخرى أمر مهم للغاية ويعزز تقوية المناعة طبيعيا ، فمهمة الجهاز المناعي هو الدفاع عن الجسم ويعتبر بمثابة الجيش الحامي للجسم، فهي تحمي جسمك من مسببات الأمراض الضارة المحتملة كالفيروسات والبكتيريا، وتحد من أضرار العوامل غير المعدية كحروق الشمس والسرطان.

ويمكن تشبيه الجهاز المناعي بالأوركسترا وللحصول على أداء أفضل لابد أن كل آله موسيقية تقوم بدورها المنشود بشكل أفضل ووفقاً للخطة المتفق عليها، وهذا ما يحدث بالفعل في جهازك المناعي.

فلحماية جسمك من الأذى والضرر يجب أن يؤدي كل مكون من مكونات الجهاز المناعي وظيفته تماماً كما هي، ولضمان هذه النتيجة وعمله بشكل فعال لابد أن يكون لك دور في ذلك من خلال ممارسة السلوكيات الجيدة والصحية يومياً.

تعالوا نتعرف معاً على أهم 7 مفاتيح رئيسية لهذه السلوكيات.

تناول الأطعمة الصحية عليك القيام بحمية غذائية صحية، وتحرص لأن يكون الطعام الذي تحصل عليه يومياً يحتوي على العناصر المغذية سواء كان من الأطعمة النباتية مثل الفواكه والخضروات والأعشاب والتوابل، وهذا ضروري جداص للحفاظ على عمل نظام المناعة بشكل صحيح. فالعديد من الأطعمة النباتية لها خصائص مضادة للفيروسات والميكروبات وهذا يساعد على محاربة العدوى.

image

وهناك أيضاً أطعمة غنية بمضادات الاكسدة التي تحميك من الأمراض كما أن الأبحاث أظهرت أن التوابل مثل ” القرنفل – الأوريجانو – الزعتر – القرفة – الكمون ” لها خصائص مضادة للفيروسات والميكروبات أيضاً وبهذا تمنع نمو البكتيريا المفسدة للأغذية والكائنات الدقيقة المقاومة للمضادات الحيوية وأيضاً الفطريات الضارة.

كما أن ” الزنك – الحديد – السيلينيوم – النحاس – الفيتامينات A و C و E و B6 و B12 ” والتي نحصل عليها من الطعام تعتبر من العناصر الأساسية التي يحتاجها الجهاز المناعي للقيام بوظائفه.

كما أن البروتين مهم جداً لصحة المناعة، حيث أن الأحماض الأمينية الموجودة به تعمل على بناء الخلايا المناعية وتحافظ عليها، ولذلك فإن تجاوز هذه العناصر المغذية يساعد على تقليل قدرة الجسم على مكافحة العدوى، ولهذا فعليك دمج المزيد من الأطعمة والنباتات الصحية المغذية في نظامك الغذائي.

بواسطة : ميرا فادي
 0  0  318
التعليقات ( 0 )