• ×

01:20 مساءً , السبت 6 يونيو 2020

تحقيق استدامة الأمن الغذائي...

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - التحرير : 

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة عن وفرة الإمدادات الغذائية، سواء من الإنتاج المحلي، أو من المخزون، أو عبر الاستيراد، في إطار استراتيجية الأمن الغذائي للبلاد.

وكشفت الوزارة عن تحقيق اكتفاء ذاتي في شريحة حيوية من المنتجات الغذائية، بينها الدواجن والقمح والخضراوات والحليب ومشتقاته، في الوقت الذي تواصل فيه الاستيراد من مختلف دول العالم.

واتخذت المملكة إجراءات عدة لتحقيق استدامة الأمن الغذائي، في ظل أزمة فيروس كورونا، وتجري هذه الإجراءات بالتعاون مع القطاع الخاص الذي يقوم بإمداد الأسواق المحلية بمنتجات غذائية متنوعة.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي للاتصال لشركة أراسكو زيد المشاري إن مفهوم استدامة الأمن الغذائي، وضعته السلطات من أولوياتها، حيث عقد اجتماع وزراء الزراعة في مجموعة العشرين، وفيه أكد وزير البيئة والمياه والزراعة ، على أهمية الاستعداد للقيام بدور أكبر لحماية الأمن الغذائي في أنحاء العالم.

وأضاف أن سلسلة الإمداد الغذائي في المملكة لم تتأثر، بالرغم من التغييرات الكبيرة التي حصلت، بحسب أبرز قادة القطاع الخاص في البلاد.

فيما قال وزير الزراعة، إن المملكة تبقى في مركزٍ متقدم نحو التنافسية في مؤشر الأمن الغذائي العالمي لعام ألفين وعشرين رغم أزمة كورونا، حيث تمتلك السعودية أكبر مخزون غذائي في الشرق الأوسط، فمخازن الدقيق لوحدها لديها طاقة تخزينية إجمالية بأكثر من ثلاثة ملايين وثلاثمئة ألف طن قمح، بما يحقق تنمية مستدامة وزيادة في الإنتاج وتوسيع الرقعة الزراعية.

بواسطة : ميرا فادي
 0  0  125
التعليقات ( 0 )