• ×

02:45 صباحًا , الجمعة 24 يناير 2020

تدشين \"سعفة\" أول شخصية سعودية كارتونية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز - عبدالله السبيعي - واس :

برعاية ودعم الأميرة صيته بنت عبدالعزيز تم مساء أمس بجدة تدشين أول شخصية سعودية كارتونية تحت مسمى \" سعفة \" تهتم في منهجيتها بالأسرة السعودية من خلال معطيات الحضارة والحياة والتراث والمستقبل .

وأوضحت الأميرة نورة بنت عبدالله آل سعود المشرف العام على المشروع في كلمة لها خلال الحفل الذي أقيم لهذه المناسبة أن إطلاق المشروع بعد نحو عامين من العمل المتواصل وتنافس على رسم الشخصية 60 شابا وفتاة سعودية حرصت لجنة التقييم على وضع معايير للشخصية تشترط دمج شخصية جهات الوطن الخمس في هوية شخصية \"سعفة\"، التي تعبر في اسمها عن سعفة وما تمثله من قيمة للخير والعطاء والنمو. وأشارت الأميرة نورة إلى أن شخصية \" سعفة \" تجسد المملكة ( الوسطى ، الغربية ، الجنوبية ، الشمالية ، الشرقية ) والاهتمام بالأسرة واحتياجاتها وأولوياتها .

وبينت الأميرة نوره أن المشروع يأتي استجابة لتوجيهات الأميرة صيته بنت عبدالعزيز في أن يرى مشروع \" سعفة \" النور، لما يمثله من أهمية اجتماعية وتوعوية ودعم في أفكاره لإحياء التراث وتعزيز الشعور الوطني ورسم ملامح المستقبل .

وأكدت أن ميثاق \" سعفة \" الأسري ، الذي أعلن عنه سيمثل فرصة كبيرة للأسر في السعودية للمشاركة فيه والالتزام بمعاييره في إحداث تغيير نوعي على مستوى الأسرة وهو ما يعني القيام بدور أكبر للأسرة في مسيرة التنمية والعطاء.

بعد ذلك اطلعت الأميرة نوره بنت عبدالله الحضور على ميثاق سعفة الأسري وهو بداية مشاريع سعفة ويستهدف 100 ألف أسرة في المملكة العربية السعودية الذي يحتوي على معايير تستمد أسسها من القيّم الأخلاقية والسلوكيات الحميدة التي يعتبر الالتزام بها فعلا حضاريا وأخلاقيا ودينيا .

بعد ذلك قامت الأميرة نورة بنت عبدالله والحضور بتدشين الموقع الالكتروني لشخصية سعفه www.saafah.net ليكون موسوعة معرفية سعودية في كل ما يتعلق بحياة الناس وتراثهم وتاريخهم ومستقبلهم .

يشار إلى أن فريقا سعوديا عمل على المشروع في جميع مراحله بدعم من صاحبة السمو الملكي الأميرة صيته بنت عبدالعزيز تعزيزا للإمكانات الشابة من السعوديين والسعوديات وإعدادهم لمشاريع اجتماعية كبيرة ذات بصمة سعودية .
بواسطة : المدير
 0  0  1013
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:45 صباحًا الجمعة 24 يناير 2020.