• ×

12:58 مساءً , الخميس 19 مايو 2022

مسؤول أمريكي: العالم النووي الإيراني جاء بإرادته وعاش حرًا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
جازان نيوز (متابعة _ عبدالله السبيعي )

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، الثلاثاء، أن عالم الفيزياء النووية الإيراني، شهرام اميري موجود في الولايات المتحدة بـ \"كامل إرادته\" وأنه \"حر في الرحيل\" كما اختار.
وقال فيليب كراولي \"إنه موجود في الولايات المتحدة بكامل إرادته وهو بالتأكيد حر في الرحيل\".
وأكد المتحدث أن اميري كان بداية سيعود إلى إيران الاثنين \"لكنه لم يتمكن من إجراء الترتيبات اللازمة للتوجه إلى إيران عبر بلد ترانزيت\".
وأوضح كراولي أن الفيزيائي الإيراني أقام في الولايات المتحدة \"لبعض الوقت\" وأبلغ الولايات المتحدة برغبته في مغادرة البلاد.
وقال المتحدث للصحافيين: \"لا استطيع أن أقول لكم\" ما إذا كان اميري سلم معلومات بشأن البرنامج النووي الإيراني.
ورفض كراولي التعليق على طريقة وصول اميري إلى الولايات المتحدة، مؤكدًا عدم وجود \"أي معلومات تشير إلى أنه تعرض لمعاملة سيئة أثناء وجوده في الولايات المتحدة\".
مزاعم إيرانية:
وكان اميري وهو باحث جامعي يعمل لحساب هيئة الطاقة الذرية الإيرانية قد اختفى ثم ترددت أنباء عن أنه فرّ إلى الولايات المتحدة وأنه يساعد وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، وامتنعت المخابرات الأمريكية عن التعليق.
وعرض التلفزيون الإيراني، في وقتٍ سابق، تسجيلًا مصورًا لرجل قال إنه اميري وخدّر وتعرض للخطف والتعذيب على أيدي المخابرات الأمريكية.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية، رامين مهمنباراست، في وقتٍ سابق، إن \"شاهرام أميري مواطن إيراني بريء تعرض للخطف وزج به بطريقة غير إنسانية وراء القضبان\".
وأضاف: \"أميري لا اتصال له بأي قنصلية وهو من وجهة نظرنا مخطوف\".
بواسطة : المدير
 0  0  959
التعليقات ( 0 )