• ×

05:54 صباحًا , الأحد 7 يونيو 2020

رئيس الوزراء اليمني : استهداف مليشيا الحوثي لسجن تعز مؤشر واضح على رفضها لدعوات التهدئة " صور "

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - وكالات : 
قال رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك ، وفقًا لـ ( واس) إن استمرار مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في ارتكاب المجازر البشعة ضد المدنيين وآخرها استهداف قسم النساء في السجن المركزي بمدينة تعز، جنوب غرب اليمن، اليوم، مؤشر واضح على مضيها في نهجها العدواني ورفضها الصريح لكل دعوات السلام والتهدئة الأممية والدولية.

وأسفر قصف شنته مليشيا الحوثي المدعومة من إيران على السجن المركزي عن مقتل خمس سجينات وإصابة 12 آخريات، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وأكد رئيس الوزراء اليمني في اتصال هاتفي بمحافظ تعز نبيل شمسان أن هذه الجريمة الإرهابية البشعة وما سبقها من استهداف لمحطة ضخ النفط التابعة لشركة صافر، ومحاولة استهداف الأراضي السعودية والاستمرار في جرائم الحرب ضد المدنيين، يقدم دليلا جديدا ودامغا للمجتمع الدولي على الطبيعة الإجرامية لهذه المليشيات وإصرارها على تعميق أسباب الصراع التي أشعلتها منذ انقلابها على السلطة الشرعية وتوسيع دائرة الضحايا لتطال كافة اليمنيين في كل مكان.

وأشار محافظ تعز إلى أن استمرار التغاضي الدولي على هذه الجرائم الوحشية يشجع ميليشيا الحوثي الإرهابية على المضي في مشروعها التخريبي والتدميري ضاربة عرض الحائط بكل قرارات المجتمع الدولي الملزمة والمحاولات المبذولة لوضع حد لمعاناة اليمنيين، التي فاقمتها تلك الفئة المتمردة.

وشدد رئيس الوزراء اليمني على الصليب الأحمر الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن، تحمل مسؤوليتهم إزاء
هذا الاعتداء الوحشي والإجرامي على أحد المنشآت المحمية بموجب القوانين الدولية.

جدير بالذكر ، أن مليشيات الانقلاب الحوثية ارتكبت اليوم الاحد" جريمة بشعة جراء استهداف السجن المركزي في مدينة تعز، جنوبي غرب البلاد.

وقالت مصادر محلية وفقًا لوسائل اعلام يمنية إن المليشيا الحوثية استهدفت بقذيفة الهاون الصاروخية، قسم النساء، في السجن المركزي.

واضاف المصدر ان القصف أسفر عن سقوط ما يقارب 30 من النساء، في حصيلة أولية.

وقالت مصادر اخرى ان المليشيات الحوثية قذيفة هاون سقطت جوار بنك التضامن في شارع جمال وسط مدينة تعز، وأدت إلى جرح ثلاثة مواطنين بجروح خفيفـة ومتوسطة ، وأصيب عدد من النساء، وقالت مصادر محلية وفقًا لـ"الحرف 28" إن جماعة الحوثي استهدفت بقذيفة قسم النساء في السجن المركزي، ما أدى إلى مقتل 5 من نزيلات السجن.

وأشارت إلى أن عددًا منهن إصابتهن خطيرة. وذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" نقلاً عن مصدر طبي أن 12 امرأة أصيبن في ذات القصف.

image
image
image
بواسطة : المدير
 0  0  248
التعليقات ( 0 )