• ×

02:06 صباحًا , الثلاثاء 18 مايو 2021

"التونسي " يستعرض في لقاء نظمته جامعة جازان دور " الصحفي في رؤية 2030 - مواصفاته وتحدياته "

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - محمد المنصور : 
استضاف قسم العلاقات العامة والأعلام بجامعة جازان ، مساء اليوم ( الأحد) الاعلامي الأستاذ محمد التونسي مدير مجموعة إم بي سي بالمملكة ، في لقاء جمعه بصحافيي واعلاميي جازان وطلاب قسم الصحافة في جامعة جازان .

استهل اللقاء مدير الشؤون الاعلامية بجامة جازان اللقاء ، رحب فيه بالاعلامي الكبير الستاذ محمد التونسي ،شاكرًا له لبية الدعوة للقاء اعلاميي وصحافي جازان ، وطلاب وطالبات قسم الصحافة والاعلام بكلية بكلية الأداب والعلوم الإنسانية بالجامعة .

وقدم التونسي محاضرة قيمة عنوانها الصحافة ورؤية المملكة ٢٠٢٠- ٢٠٣٠.أ.وضح فيها أهمية المواكبة الاعلامية لرؤية المملكة من قبل العاملين بالصحف السعودية اليومية والصحافة الالكترونية بحس مهني وتدقيق المعلومة وتطوير اساليب العمل واستشراف المرحلة القادمة والانطلاق في التدريب الذاتي وتطوير الأداء.

واكد التونسي ان الدراسة الأكاديمية بكليات الصحافة والاعلام ليست معنية بتخريج صحافيبن وهذا ليس دورها إنما على الطلاب والطالبات بذل الجهد واكتساب خبرات عن طريق التدريب بالصحف الورقية والألكترونية مشيرًا إلى ان ذلك يتأتى ممن لديهم شغف بالعمل الصحفي بالتعلم الذاتي والممارسة الفعلية ..

ونوه التونسي بدور المملكة التي نزخر ب كفاءات رائدة وصحافيين مميزين ، وقد استثمرت بالميدان الاعلامي من خلال شبكات اعلامية تحتل مراتب متقدمة على مستوى الشرق الأوسط، مستشهدًا بمجموعة قنوات إم بي، وصحيفة الشرق الأوسط ، وقنوات رائدة كروتانا وإيه آر تي وغيرها .

واستعرض مشواره الصحفي وتجاربه وما واجهه من تحديات وما حققه بعد مشوار ليس بالقصير من نجاحات لم تأتِ لولا الاحتكاك والتعلم وتراكم الخبرات.حاثًا الصحافيين على نقل الخبر بعد تدقيقه من مصدره وعدم الانجرار لكل ما ينشر بمواقع التواصل والتسابق لنشره دون فحص الخبر ،والتأكد من صحته فليس كل ما ينشر بتلك المواقع حقائق مسلم بها.

وختم اللقاء بمداخلات واسئلة تتعلق بالاعلام ورؤية المملكة ،والصحافة وقد اجاب عليها مغطيًا جوانب عديدة بالأمثلة الحية .

من جانبهم ابدى المشاركون غبطتهم بما استفادوه من خبرة الاعلامي التونسي من خلال المحاور التي تطرق إليها وشكلت توجيهات سديدة، واكتسابهم الكثير من الأفكار والمعالجات البناءة التي تخقق نجاح العمل الصحفي ..

ادار اللقاء الأستاذ موسى محرق مدير الشؤون الاعلامية بجامعة جازان ، وبحضور رئيس قسم الصحافة والاعلام بالجامعة، ومسؤولي مكاتب الصحف اليومية ، وعدد من صحافيي الصحف الالكترونية بالمنطقة.


image
image
image
image
بواسطة : المدير
 0  0  972
التعليقات ( 0 )