• ×

06:20 مساءً , السبت 31 أكتوبر 2020

الموعد الأخير 27 فبراير الجاري للتقديم في "برنامج قمم " لطلاب البكالوريوس والماجستير

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - التحرير : 
أكد برنامج «قمم لتمكين القيادات الواعدة» على استمرار فتح باب التقديم لطلاب البكالوريوس والماجستير داخل المملكة وخارجها؛ للالتحاق بدفعته الثالثة حتى 27 فبراير الجاري.

وقال برنامج “قمم” إنه من المقرر أن يتم إعلام 50 مرشحًا ناجحًا بقبول طلباتهم في 31 مارس، على أن يبدأ البرنامج في 2 يونيو ولمدة أسبوعين؛ حيث يتم اختتامه في حفل تكريم خاص يوم 13 يونيو.

وسيتلقى الطلاب المتقدمون للبرنامج، الذين سيتم اختيارهم، إرشادًا مهنيًا مباشرًا من قياديين في القطاعين العام والخاص، وتدريبًا القياديًا من خلال مهنيين وتنفيذيين يعملون في شركات مرموقة، ويجرون زيارات لمكاتب شركات محلية وعالمية رائدة في المملكة، بالإضافة إلى عضوية في شبكة خريجي “قمم”، وسوف يحصلون على وسام تقديرًا لتميزهم، في حفل تكريمي رفيع المستوى بعد إكمالهم للبرنامج.

من جانبه، قال عبد الله سعيدان؛ الشريك المساعد في شركة “ماكنزي الشرق الأوسط”: ‎«نظرًا لوجود هذه المجموعة الواسعة من المواهب الناشئة التي تتمتع بقدرات كبيرة في المملكة، نؤمن بأن للشباب قدرة هائلة على التأثير المباشر في التحولات والتطورات الجارية، وإن المبادرات الاستراتيجية، مثل برنامج قمم، تبرز بعض الأسباب التي تدفع المملكة للتفاؤل بمستقبلها، ويظهر ذلك في تطور ونمو برامج تطوير المواهب. إن رعاية المواهب الشابة في السعودية هو أمر واجب بلا شك، وأنا أفخر بأن تكون لي مساهمة مباشرة في تعزيز مستقبل المملكة».

وأضاف الدكتور أنس عابدين؛ الشريك المؤسس لبرنامج «قِمم»: وفقًا لـ لموقع (رواد الأعمال ) أن ا برنامج قمم يوفِّر للمواهب الشابة نفاذًا مباشرًا إلى بعض من أبرز القادة من القطاعين العام والخاص في المملكة. وسوف تمكنهم جلسات الإرشاد والتوجيه والنصائح المهنية التي يتلقونها من تحقيق طموحاتهم الكبيرة وتجاوز العقبات في طريقهم».

ويستهدف البرنامج طلاب البكالوريوس والماجستير في أي جامعة سعودية، إضافة إلى الطلاب السعوديين الذين يدرسون في شهادات البكالوريوس والماجستير بجامعات خارج المملكة.

ولفت البرنامج إلى أن شروط البرنامج شروط التقديم ومعايير اختيار القبول في البرنامج تشمل: (أن يكون المتقدم/ة )في مرحلة البكالوريوس أو الماجستير في إحدى جامعات المملكة، أو خارجها، أن يكون موعد التخرج بعد شهر يونيو 2020، أن يكون لدى المتقدم حد أدنى من المهارات اللغوية بالعربية والإنجليزية). وترتكز معايير الاختيار على: الأداء الأكاديمي، روح المبادرة، المسؤولية الاجتماعية.

ويتم اختيار الزملاء في البرنامج بناءً على إنجازاتهم الأكاديمية، ومستوى مبادراتهم أو أنشطتهم خارج إطار الجامعة، وما يظهرونه من مسؤولية اجتماعية وخدمة للمجتمع، ويمكنكم الاطلاع على نموذج التقديم والمزيد من التفاصيل عن البرنامج عبر الموقع الإلكتروني (اضغط هنا).
بواسطة : المدير
 0  0  878
التعليقات ( 0 )