• ×

11:08 صباحًا , الثلاثاء 4 أغسطس 2020

آلية جديدة لزيارة المشرفين التربويين للمدارس العام المقبل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز: سعود إبراهيم

تعتزم وزارة التربية والتعليم تطبيق آلية جديدة لزيارة المشرفين التربويين للمدارس على أن تطبق في المرحلة الأولى بإدارة التربية والتعليم بمنطقة الرياض في العام الدراسي المقبل.
أكد ذلك \"للوطن\" مدير الإشراف التربوي بالإدارة فهد العقيل في كلمته خلال احتفال الإدارة بمناسبة مرور 18 عاما على إنشاء الشعبة وتكريم المشرفين المتميزين بالرياض أمس.
ووصف الوضع الحالي لشعب الإشراف التربوي ومكاتب التربية والتعليم بأنها تعمل كالجزر المنفصلة، إذ تعمل كل شعبة أو مكتب من خلال نماذجهم الخاصة مما يعيق تطور العمل، مشيرا إلى أن تطبيق الآلية المقترحة واستخدام البوابة الإلكترونية سيجعلان العمل متميزا.
ولفت العقيل إلى افتتاح ثلاثة مكاتب للتربية والتعليم في منطقة الرياض، مبينا أن الإدارة تطمح العام المقبل إلى إطلاق بوابة الإشراف التربوي عبر موقع الإدارة، وتضم خطط إنجازات وبرامج، وتقارير المشرفين، على أن تحدث أسبوعيا من قبل المشرف التربوي شخصيا.
من جانبه، قال رئيس شعبة الحاسب الآلي بالإدارة الدكتور عبدالعزيز بن محمد الحويطان: إن شعبة الحاسب نفذت هذا العام العديد من البرامج والأنشطة والدراسات من خلال الشعبة مباشرة أو المشرفين في الميدان سعيا إلى الارتقاء بتعليم الحاسب في المدارس الثانوية، أبرزها دورة الفوتوشوب للتعلم عن بعد، عبر الحاسب الآلي خلال الفصل الدراسي الأول.
بواسطة : المدير
 0  0  1465
التعليقات ( 0 )