• ×

05:23 مساءً , الخميس 20 فبراير 2020

تنامي انتاج زيت الزيتون بمنطقة تبوك وتصديره لمختلف المناطق

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - التحرير : 
تعتبر منطقة تبوك إحدى المناطق الزراعية بالملكة ،واشتهرت بزراعة الورود وتصديرها لمختلف دول العالم ، اضافة لانتاجها من الزيتون ، الذي بدأ عن طريق غرس شتلات من عشرات السنين ، بجهود فردية ، وقدم البنك الزراعي بالمنطقة الدعم عن طريق قروض ميسرة للمزارعين دون فوائد .

و يتم دعم المزارع بالشتلات، وشبكة الري، والخدمات التي تقدمها وزارة الزراعة لمزارعي الزيتون تتمثل في وجود مركز أبحاث للزيتون بمنطقة الجوف يحتوي كوادر متخصصة ومختبرات وقاعات لتدريب المتخصصين، و انشأت معاصر للاستفادة من فائض الانتاج للعصر على البارد .

وفي أوائل العام الجاري 2020، بدأت عمليات العصر على البارد لانتاج زيت الزيتون النقي ، دون اضافات زيوت نباتية أخرى .

وكان قد كشف مدير إدارة الزراعة بالإدارة العامة لشؤون الزراعة في تبوك ،في العام 2017 ، وفقًا لـ ( واس) أن المنطقة تحتل المركز الثاني بين مناطق المملكة في إنتاج الزيتون، لافتا إلى أنها تستحوذ على 27% من إجمالي الإنتاج في المملكة، بواقع مليون شجرة زيتون بعد منطقة الجوف التي تحتل المركز الأول بـ15 مليون شجرة زيتون.

جدير بالذكر ، أن ملاك مزارع الزيتون يصدرون انتاجهم من زيت الزيتون النقي لمختلف مناطق المملكة ، حيث تضاعف الانتاج بنسب فاقت التوقعات ، ويتم التصدير بعبوات مختلفة الأحجام وبأسعار مناسبة .



بواسطة : المدير
 0  0  212
التعليقات ( 0 )