• ×

12:00 صباحًا , الأربعاء 18 مايو 2022

بيريز: يجب عدم محاربة إيران

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز : متابعة - أعرب الرئيس \"الإسرائيلي\"، شيمون بيريز، عن اعتقاده بأنه يجب عدم القيام بعملية عسكرية ضد إيران، مشيرًا إلى أن هناك \"وسائل أخرى يجب تجربتها أولًا\".
وتأتي هذه التصريحات في أعقاب إعلان الرئيس الإيراني أحمدي نجاد، أمس الجمعة، أن الشرط الأول للحوار بشأن برنامج بلاده النووي هو أن توضح واشنطن \"موقفها بشأن الإستراتيجية النووية لـ\"إسرائيل\".
ورفض بيريز، في حوار مع صحيفة يابانية، المطالب بانضمام \"إسرائيل\" إلى معاهدة منع انتشار الأسلحة النووية، مؤكدًا أن بلاده لم تعلن أبدًا أنها تمتلك قنبلة نووية وإذا ما كانت هناك شبهات في حيازتها مثل هذه القنبلة، فإن هذه الشبهات تشكل \"عاملًا رادعًا ولا بأس بذلك\"، على حد زعمه.
يذكر أن رئيس الوزراء \"الإسرائيلي\" السابق ايهود أولمرت سبق وأن صرح بأن بلاده تمتلك ترسانة نووية.
شن هجوم \"إسرائيلي\" على إيران \"سخافات\":
وسبق وأن استبعد بيريز خيار التدخل العسكري لمنع إيران من مواصلة برنامجها النووي في تراجعٍ ملحوظ للموقف \"الإسرائيلي\" من طهران.
وقال \"إن الحل المتعلق بإيران ليس عسكرياً\". ووصف بيريز الحديث عن شن هجوم \"إسرائيلي\" على إيران بـ\"سخافات\".
استغاثة كاذبة:
وعلى صعيدٍ متصل، وصفت صحيفة \"نيويورك تايمز\" الأمريكية، في وقتٍ سابق، ما يقوم به الزعماء \"الإسرائيليون\" منذ أوائل تسعينيات القرن الماضي من تهويل لقدرات إيران النووية بأنه استغاثة كاذبة، وفضحت الصحيفة كذب الزعماء \"الإسرائيليين\"، في مقالٍ للكاتب الأمريكي اليهودي روجر كوهين بعنوان \"إسرائيل تستنجد من الذئب\"، في إشارةٍ إلى قصة الراعي الكذاب والذئب.
وفي بداية مقاله أبرز الكاتب فقرة من خطاب لرئيس الوزراء \"الإسرائيلي\" الساق ورئيس \"إسرائيل\" الحالي شمعون بيريز, حيث كان يتوقع بيريز عام 1992 أن تمتلك إيران السلاح النووي بحلول العام 1999، حيث حذر بيريز في ذلك الخطاب من أن إيران هي \"مركز الإرهاب والتطرف والتدمير\", ووصفها بأنها \"أخطر من النازية لكونها تسعى لامتلاك السلاح النووي\".
وأكد كوهين أن \"إسرائيل\" تستنجد كذبًا من أيران, وأوضح أن وزير دفاعها الحالي إيهود باراك وأحد رؤساء وزرائها السابقين أكد في عام 1996 أن إيران ستنتج أسلحة نووية بحلول عام 2004.
وأضاف الكاتب \"وها هو رئيس وزرائها الحالي بنيامين نتنياهو يفصح في مقابلة له مع صديقه المخلص جيفري جولدبرج في مجلة \"ذي آتلانتيك\", عن أحدث عملية تكرار لمحاولات تصوير إيران على أنها تجسد شرًا لا يضاهيه إلا النازية\".
وعبر كوهين عن امتعاضه من إعادة الزعماء \"الإسرائيليين\" تكرار هذه الفكرة \"الممجوجة\" بشأن إيران
بواسطة : المدير
 0  0  1117
التعليقات ( 0 )