• ×

12:10 صباحًا , الخميس 2 أبريل 2020

ضمن مبادرة "وطني وجه أبيض" الشيخ "المغامسي" يلقي محاضرة بديوانية تعليم صبيا المسائية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صبيا - إبراهيم قصادي : 
برعاية كريمة من سمو أمير منطقة جازان، نظمت إدارة تعليم صبيا محاضرة تحت عنوان "رب اجعل هذا البلد آمنا" للشيخ صالح بن عواد المغامسي بديوانيتها مساء يوم الاثنين ١٦-٦- ١٤٤١ بحضور معالي مدير جامعة جازان الدكتور مرعي القحطاني، ومدير تعليم صبيا ضيف الله الحازمي، وعدد كبير من أفراد وضباط القطاعات العسكرية والأمنية المختلفة، وطلبة العلم والمهتمين.

وتحدث الشيخ في محاضرته عن تفسير خواتيم سورة إبراهيم، وقصة بناء البيت الحرام، والمراحل التي مر بها، والولايات التي تعاقبت على مكة إلى أن قيض الله لهذه البلاد الملك المؤسس، فأقام كيانا سياسيا شامخا، يؤمه المسلمون لحج بيت الله في أمن وإيمان بفضل الله، ثم بفضل ما أفاءه الله على قادة هذه البلاد من حكمة وحنكة، وأن الدول التي أظهرت العداء للمملكة عليها أن تعلم أن أهل هذه البلاد لن يفرطوا في ذرة تراب منها، وأن هذه البلاد تتحقق فيها اليوم دعوة أبينا إبراهيم عليه السلام من الأمن والأمان وراية التوحيد الخفاقة.

وأكد أن كل من ينتسب لهذه البلاد من مدني وعسكري ينبغي أن يكون على قلب رجل واحد في ظل قيادة لم تضن علينا بشيء، ووطن أعطانا ولم يبخل علينا، وأن كل من يعمل في القطاع العسكري ويريد وجه الله يدخل في أجر المرابطين في سبيل الله، وكلهم على ثغر عظيم يذودون عن أرض بلاد الحرمين، وأن نقف سدا منيعا في وجه المحرضين على الوطن، ونحصن شبابنا من المغررين بهم من الإعلام المعادي. وشهد اللقاء الذي أداره الدكتور أحمد هروبي عدة مداخلات ومشاركات من معالي مدير جامعة جازان، والشاعر علي طاهري، وعدد من الأفراد والضباط.

من جانب آخر قال مدير تعليم صبيا في لقاء مع قناة الإخبارية السعودية حول مبادرة "وطني وجه أبيض" إن هذه المبادرة جاءت لتلبي حاجة كبيرة جدا لتبرز الجانب المشرق للوطن، ولنوضح ذلك بصورة عملية واسعة، ولتكون خط تعبئة لغرس المبادئ الدينية و الوطنية عبر استضافة ديوانية تعليم صبيا لرموز كبار، ونماذج وطنية ودعوية وأمنية.

وأشار "الحازمي" إلى أن تعليم صبيا عمل على استقطاب الكثير من الشخصيات من مجلس الشورى، والرواد، والمفكرين، والعلماء، ومنهم الشيخ المغامسي صاحب الطرح المتزن والثري، وهو معروف بماقدمه ويقدمه للوطن عبر إسهاماته في جميع المسارات، حيث كان فضيلته ضيفا على ديوانية تعليم صبيا تحدث عن المعلم الأول في أصبوحة أولى، ثم عن البلد الآمن والوطن في أمسية ثانية، بما يحمله الوطن الحاضر في الأذهان، وبما يحتاجه من قيم التلاحم حول قيادتنا ورموزنا الوطنية. ونوّه أن تعليم صبيا يستهدف مستقبلا استضافة شخصيات أخرى على مستوى المملكة للحديث عن جهود ملك الحزم والعزم وولي عهده في مختلف الأصعدة.



image
image
image
image
بواسطة : المدير
 0  0  172
التعليقات ( 0 )