• ×

05:22 مساءً , الخميس 20 فبراير 2020

مجلس الشيوخ يبرئ الرئيس ترمب ..ويُجهض قضية عزله

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - محمد المنصور : 
صوت مجلس الشيوخ الأمريكي قبل قليل ، على بقاء الرئيس الأمريكي ترمب في منصبه ، بأكثرية الأصوات في تهمتي استغلال السلطة، وعرقلة عمل الكونغرس، في ختام جلسات محاكمة لم يشهدها المجلس من قبل ، فى مسعىً حثيثٍ من الحزب الديمقراطي لعزله من منصبه .

وقد صوت 52 عضوًا من " الحزب الجمهوري " البالغ عددهم 53 عضوًا بتبرئة الرئيس وبأنه غير مذنب ، فيما صوت 48 عضوًا بـ "مذنب " "الحزب الديمقراطي زائدًا عضو جمهوري ، في الجلسة التي عقدت بالتصويت على تبرئته أو إدانته بتهمة استغلال السلطة .

كما صوت جميع أعضاء الحزب الجمهوري الـ (53) بتبرئة الرئيس ترمب من عرقلة عمل الكونجرس ، مقابل (47) مجموع أعضاء الحزب الديمقراطي ؛ صوتوا بعدم براءته ، وبأنه " مذنب ".

جدير بالذكر ، أن الدستور الأمريكي ينص على أن عدد أعضاء مجلس الشيوخ (100 عضو ) و يشترط أن يصوت 66 عضوًا ، الذين يشكلون ثلثا أعضاء مجلس الشيوخ على إدانة الرئيس واستطردًا عزله ، وهذا يتعذر تحقيقه للأكثرية التي حصدها الحزب الجمهوري في انتخابات التجديد النصفية السابقة ، واستحالة أن يحشد الحزب الديمقراطي 19 عضوًا جمهوريا الى جانبه .

وقطعت نتائج التصويت الطريق على الحزب الديمقراطي وأجهضت جهوده الدؤوبة لعزل الرئيس ترمب ، و أسدل الستار على قضية شغلت الرأي العام الأمريكي والدولي ، وسيكمل ترمب المدة الدستورية ، ويخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية الـ 59 ، في بوم الثلاثاء 3 نوفمبر من عام 2020 .

.
بواسطة : المدير
 0  0  563
التعليقات ( 0 )