• ×

02:39 صباحًا , الأحد 16 مايو 2021

الشيخ الغامدي يطالب بالحجر على إمام الحرم السديس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 





جازان نيوز-متابعات-محمدالصميلي

طالب الشيخ أحمد قاسم الغامدي رئيس هيئة الأمر بالمعروف بمنطقة مكة المكرمة بالحجر على أولئك الذين ردوا عليه بشأن قوله في صلاة الجماعة والاختلاط ، في إشارة إلى إمام الحرم الشيخ عبدالرحمن السديس.

جاء ذلك في حلقة اليوم من برنامج البيان التالي الذي تبثه قناة دليل الاسلامية ، حيث تداخل الغامدي نيابة عن الشيخ عادل الكلباني الذي اعتذر قبيل بث الحلقة بدقائق ، كما أورد مقدم البرنامج د. عبدالعزيز قاسم ، وقال الغامدي بأن هناك لوبي من المتشددين يصعب مواجهته ، مشيراً إلى معرفة الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله بالكثير من الحقائق لا أنه كان يخشى المواجهة مع هذا اللوبي .

وكان ضيف البرنامج د. عبدالعزيز الفوزان قد طلب ممن أخذوا بما سماها بالفتاوي الشاذة بالتراجع والأخذ بكلام كبار العلماء .
وكانت الحلقة تتحدث عن أثر العولمة في الفتاوى المحلية ، حيث رفض الفوزان أن تكون العولمة وراء الفتاوى الأخيرة أو لعبت دوراً فيها ، ممتدحاً تأثيرها في نشر الدين وأقوال العلماء .

وتداخل فيها عبدالله زقيل الذي طالب بتحديد مرجعية للفتوى ، بينما صب الأمير خالد بن طلال المتداخل الثالث جام غضبه على أصحاب الفتاوى الأخيرة والتي تتحدث عن الإرضاع والغناء والاختلاط مطالباً هيئة كبار العلماء بالقيام بدورها في توحيد مرجعة الفتوى ، وولاة الأمر بالقيام بدورهم في الأخذ على أيدي هؤلاء المفتين .

جدير بالذكر أن فتوى إباحة الأغاني ومن قبلها فتوى إرضاع الكبير وجواز الاختلاط أحدثت ضجة كبيرة في الشارع السعودي ، كونها خالفت الآراء الفقهية السائدة في البلاد ، ويرى علماء سعوديين أنها سارت على أقوال فقهية شاذة ، وهو ماينفيه أصحابها الذين يتهمون القائلين بحرمة الأغاني والاختلاط بأنهم مصابين بجرثومة التحريم ، ويقفون في طريق التيسير الذي أمر به الإسلام .




بواسطة : المدير
 2  0  3037
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    07-11-2010 04:22 صباحًا hodaar :
    حلو كتير ، زيدونا من هيك زيدونا
  • #2
    07-11-2010 12:56 مساءً معارض :
    والله انت ياغامدي واشكالك اللي من المفروض يحجر عليهم لانكم بفتاويكم سببتم فتنة في المجتمع