• ×

01:50 صباحًا , الأحد 7 يونيو 2020

رحيل الاعلامية "القمة" نجوى قاسم .... ما ذا قالت في تغريدتها الأخيرة ..

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - محمد المنصور : 
فقد الاعلام العربي عامة ، ومشاهدو وضيوف برامج العربية ، " الحدث" ، الاعلامية "القمة" نجوى قاسم ، التي لاقت ربها اليوم (الخميس ) .

و تقدم اسرة صحيفة جازان نيوز ، بالتعازي والمواساة ، لذويها ، ولقناتي "العربية " و" الحدث" بإدارتها ومذيعيها وكافة مراسليها وجهازها الفني ومشاهديها ، سائلين الله أن يتقبلها بواسع رحمته و يسكنها فسيح جناته ، و يلهم أسرتها وجميع محبيها ومتابعيها ، الصبر والسلوان ، " إنا لله وإنا إليه راجعون".

الجدير بالذكر أن آخر كلماتها ، بإطلالة العام الميلادي الجديد 2020 : يا رب عام خير على الجميع يا رب يا رب يا رب احفظ بلادنا وعينك على لبمان.
image

نبذة عن سيرتها
وُلدت في بلدة جون محافظة جبل لبنان، درست الهندسة المعمارية في الجامعة اللبنانية لكنها تحولت للعمل الإعلامي،لم تتزوج ، وفقًا لـ " ويكيبيديا".

مشوارها المهني
كانت أول مذيعة تطل عبر تلفزيون المستقبل عام 1993، غطّت أخبار الحروب في أفغانستان والعراق ولبنان؛ وعملت فيه لمدة أحد عشر عامًا ،إنتقلت إلى قناة العربية في عام 2003 كصحفية ومذيعة رغبةً منها في قناة أكثر تخصصًا في الأخبار السياسية .

نجاتها من تفجير إرهابي في بغداد
في العام 2004 نجت من حادثة تفجير إرهابي استهدف مكتب قناة العربية في بغداد، نهضت من بين الحطام حاملة المايكرفون لتبُث على الهواء وقائع الحادث قبل أن تهرع إلى الشارع لإيقاف السيارات لنقل الجرحى للمستشفيات

ألقابها
حصلت في عام 2006 على جائزة أفضل مذيعة في المهرجان العربي الرابع للإعلام في بيروت. سُمّيت على موقع قناة العربية بـ «قطعة الكريستال» وسمّتها جريدة الرياض السعودية بـ «المراسلة الحربيّة».اختيرت في عام 2011 من بينِ أقوى مائة سيدة في العالم العربي من قبل مجلة أريبيان بزنس؛ وحصلت في العام الموالي على جائزة مؤسسة مي شدياق للإبداع التلفزيوني.

جوائزها
image

وكان أعلن مالك الروقي مدير أخبار قناة إم بي سي عن وفاتها في الثاني من كانون الثاني/يناير 2020، بسبب سكتة قلبية وذلك عبرَ تغريدةٍ نشرها على حسابهِ الرسمي في موقع التدوينات المُصغّر تويتر.
بواسطة : المدير
 0  0  663
التعليقات ( 0 )