• ×

04:55 مساءً , الثلاثاء 28 يناير 2020

لأول مرة ... 13 فارسة سعودية تشاركن مع 138 فارسًا في مهرجان الدرعيَّة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض - و ا س : 
تشهد منافسات مهرجان الدرعية للفروسية في دورتها الثانية مشاركة 13 فارسة سعودية لأول مرة، وسط آمال بتحقيق فرصة التأهل للمشاركة في أولمبياد طوكيو وكأس العالم خلال العام المقبل 2020.

ويستضيف المهرجان الذي يقام على مدى أسبوعين في المحافظة التاريخية الواقعة شمال غربي الرياض، أكثر من 151 فارساً وفارسة، يشرف عليهم 150 سائس خيل، إضافة إلى 50 مسؤولاً، 300 مرافق ومدرب، ونحو 250 عضو ناد، وسط حضور آلاف الزائرين لـ«موسم الدرعية»، والجماهير من عشاق رياضة الفروسية محلياً ودولياً.

من جانبها، وصفت الفارسة لمى العجمي (18 عاماً) مشاركتها بـ«حلم يتحقق»، وقالت: «هذه المنافسة مصنفة من أربعة نجوم، وما يسعدني أكثر هو أنني أمثل وطني لأول مرة»، مبدية طموحها نحو بلوغ التفوق، والوصول إلى أعلى المراتب، والمشاركة في الألعاب الأولمبية.

وتشارك الفارسة سلطانة أبار، التي أثار شغفها بالفروسية الدخول في مضامير التنافس رغم تخصصها في مجال تصميم الجرافيك، إلى جانب شقيقها عبد الكريم، وعلّقت بالقول: «ستكون هذه أوّل مرة يتنافسن فيها أخوان في مواجهة عالمية على تراب الوطن».

وأبدت الفارسة وفاء الحسون، البالغة من العمر 24 عاماً، حماسها «لهذه اللحظة التاريخية؛ حيث كنت أتابع وأشاهد عبر القنوات التلفزيونية الفرسان وهم يتنافسون، لكنني اليوم قادرة على المشاركة وتحقيق الفوز».

وجهّزت اللجنة المنظمة ميدان المهرجان وفق أعلى المعايير الأولمبية، بتكلفة تربة للمضمار تجاوزت المليون ريال سعودي؛ حيث أوضح مصمم الميدان تركي الشهري، أن «الجوانب الفنية التي رُوعيت عند التجهيز وفق المعايير الدولية في رياضة الفروسية أهّلته لاستضافة بطولة دوليّة مؤهّلة لكأس العالم للفروسيّة وللألعاب الأولمبية طوكيو 2020».

يذكر أن مهرجان الدرعية للفروسية الذي يقام للعام الثاني على التوالي، يعطي المشاركين فرصة الوصول للعالمية؛ حيث سيتم احتساب النقاط المسجلة من قبل المتسابقين لتؤهلهم للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020 وبطولة العالم 2020، ويعد المهرجان جزءاً من «موسم الدرعية» الزاخر بمجموعة حصرية من الأحداث الرياضية العالمية، تشمل سباق «الفورمولا إي»، وكأس الدرعية للتنس «فئة الرجال» بمشاركة ألمع نجوم التنس العالميين، ونزال الدرعية التاريخي لبطولة العالم في الملاكمة للوزن الثقيل. وستترافق الفعاليات مع سلسلة من العروض والحفلات الموسيقية على أرض مدينة الدرعية المدرجة على لائحة اليونيسكو للتراث العالمي.
بواسطة : المدير
 0  0  318
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:55 مساءً الثلاثاء 28 يناير 2020.