• ×

02:48 صباحًا , السبت 25 يناير 2020

امير منطقة عسير يرعى انطلاق مهرجان ابها 1431 هـ

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز : متابعات :
رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز امير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة مساء أمس في الساحة الشعبية حفل افتتاح // مهرجان أبها يجمعنا // لعام 1431 هـ بحضور حشد من المسئولين والأهالي والمصطافين.
وبدأ الحفل بالقران الكريم ثم القي سمو أمير منطقة عسير كلمة رحب فيها بالحضور والمصطافين وقال // أهلا بكم بين أهلكم الذين اعتادوا على الترحاب واتسعت قلوبهم لكل من قدم من أرجاء الوطن الكبير في لقاء يجمع السحاب بالأحباب أهلاً بكم في منطقة بضاعتها طبيعتها الأخاذة ومناخها الفريد وطباع أهلها الكرماء //.
وترحم سموه على شهداء الواجب من أبناء هذا الوطن الذين قدموا أرواحهم الزكية دفاعاً عن هذه الأرض الطاهرة , ورحب بالجنود البواسل ممن كانوا الحد الأول والخط الأول في وجه العدوان رجال الوطن , وسيوف الحق , وشهب السماء رجال القوات المسلحة السعودية ورجال الأمن الأمناء على حدود الوطن , الرجال الذين عاهدوا الله ثم المليك والوطن على أن تكون راية التوحيد هي العليا , وكلمة الله هي الأعلى الذين عادوا من ميدان الشرف والبطولة بالنصر المؤزر, والعود المظفر والعمل المقدر , لوطن تتسارع به أكتاف الرجال إلى ملحمة البناء حتى لا تلمح فيه الخطوة , حذو خطواتها السابقة.
وأردف سموه يقول // حين أقف الليلة على ذات منبر المناسبة في العام الماضي فإننا نستدرك الفوارق في وطن لا تشبه فيه الليلة البارحة , ولا يشابه فيه اليوم حتى ذلك اليوم الذي من قبله ولا من بعده . وما بين المنبرين والمناسبتين هذا هو ملك الإصلاح والصلاح يثب بأمته إلى قلب نادي العشرين وهذا هو ساعده الأيمن يعود إلى أهله وشعبه وقد أسبغ الله عليه ثوب العافيه . وهذا هو الوطن يقطف لذة الانتصار على أوكار الضلال والإرهاب حين استعصت قامة نايف بن عبدالعزيز على كل ضال عصي // .
وأوضح سموه أن نجاح السياحة الوطنية لن يتحقق إلا بتضافر الجهود وقيام كل بدوره , فالسياحة الوطنية فائدة تكاملية تعود بالنفع على المشروع الاقتصادي الوطني وعسير تحاول ان تكون إحد أضلاع هذا التكامل الفعال بالتجديد والتنوع .
وقال سموه // إن رؤيتنا للسياحة في عسير تنطلق من الخصوصية السعودية ومن أبعادها الاجتماعية والثقافية التي تقوم على المرتكزات المتفقة مع أصالة هذا المجتمع وثوابته لذلك انطلقت برامج مهرجان عسير هذا العام ملبية لهذه الأبعاد في أكثر من ثمان عشرة فعاليه تغطي قيم العائلة والشباب في برنامج سياحي تكاملي واضعة الترفيه البريء هدفاً والفكر الوسطي منهجاً والخصوصية السعودية أطاراً // .
وأعرب سمو أمير منطقة عسير عن شكره للقيادة الحكيمة وللجنود البواسل ولكل من دعم وساند المنطقة لتكون وجهة الصطافين وللمشاركين في المهرجان وللحضور.
ثم القى مدير وحدة المبيعات وممثل شركة الاتصالات بمنطقة عسير مسفر عوض القحطاني كلمة الرعاة.
عقب ذلك استمع سموه والحضور الى قصيدتين شعريتين للشاعرين سعيد بن ذياب وعلي البورعي .
وفي ختام الحفل شاهد الجميع اوبريت //جبل وبطل// من كلمات الشاعر عبدالله الشريف في خمس لوحات مختلفة أداها غنائيا محمد الزيلعي وعبدالله القرني وانس بمشاركة الفرق الشعبية.
ثم غطت الألعاب النارية سماء مدينة أبها بإشراف وكيل إمارة المنطقة المشرف العام على مهرجان أبها المهندس عبدالكريم الحنيني وعاونه أمين عام المهرجان عبدالله مطاعن وعدد من المشاركين فيما اكتظت الطرق والساحات المؤدية لساحة الحفل بالمتابعين من أهالي وزوار المنطقة الذين احتشدوا لمشاهدة الحفل .
بواسطة : المدير
 0  0  1921
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:48 صباحًا السبت 25 يناير 2020.