• ×

01:55 مساءً , الخميس 21 نوفمبر 2019

" محافظة بارق" 100 ألف نسمة بلا مستشفى ...

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - التحرير : 
قال ابراهيم الزائدي من أهالي محافظة بارق ، في لقاء أجرته قناة الاخبارية قبل قليل ، أن محافظة بارق البالغ مساحتها 6375كم2 وعدد سكانها 100 ألف بلا مستشفى ، مبينًا المعاناة التي يتكبدها الأهالي بالتوجه لمستشفى المجاردة العام الذي بالكاد يفي بسكان المحافظة .

واضاف ؛ في حدثه لـ "قناة الاخبارية "أن الحوادث المرورية التي تقع على الطريق الدولي الذي يمر من المحافظة والتي بلغ عددها مؤخرًا 4 آلاف حادث ،تحتم الى وجود مستشفى ، موضحًا أن المركز الصحي الرئيس بمركز المحافظة لا يتوفر على أي خدمات اسعافية لكثير من الحالات ..

واشار إلى أن وزارة الصحة من عام 1420هـ تتلقى مطالبات الأهالي بضرورة اقامة مستشفى عام ، ويتلقون إفاداتها أن مشروع المستشفى أدرج منذ ميزانية 1428هـ، بيد أن الوضع لا يزال على ماهو عليه .

واشار إلى أن الأهالي تبرعوا بأرض لتقيم الوزارة عليها المستشفى الموعود، وقاموا بتمهيدها على حسابهم الشخصي ولا يزال المستشفى حلمًا يتعطشون لتحقيقه .

ونوَّه، بزيارة أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال في شهر ذي الحجة 1440هـ، ما أن علم من الأهالي عن معاناتهم، أجرى اتصالًا مباشرًا بوزير الصحة ، مقترحًا تأمين عيادات متخصصة في مركز الرعاية الرئيس بالمحافظة، بصورة عاجلة وبحث معه الحاجة لوجود مستشفى ..


بواسطة : المدير
 0  0  397
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:55 مساءً الخميس 21 نوفمبر 2019.