• ×

10:47 صباحًا , الأربعاء 13 نوفمبر 2019

بالفيديو | إعدام 9 مدنيين شمال سوريا على يد موالين لتركيا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
أعدم مقاتلون موالون لتركيا، السبت، 9 مدنيين شمال شرق سوريا، وفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان.

وفي تطور سابق، قالت قوات سوريا الديمقراطية التي يقودها الأكراد، إن هجوم تركيا على شمال سوريا أنعش تنظيم داعش، داعية دول التحالف التي تقاتل هذا التنظيم إلى إغلاق المجال الجوي أمام الطائرات الحربية التركية.

وأعلن ريدور خليل ،القيادي الكبير في قوات سوريا الديمقراطية، في بيان بثه التلفزيون، أن القوات ستواصل التعاون مع التحالف بقيادة الولايات المتحدة ضد داعش وفي الوقت ذاته صد الهجوم التركي على شمال سوريا.

وأكد خليل أن "الغزو التركي لم يعد يهدد بانتعاش داعش بل أنعشها ونشط خلاياها في القامشلي والحسكة وكل المناطق الأخرى"، مشيرا إلى هجمات بسيارات ملغمة في المدينتين.

وأضاف "ما زلنا إلى الآن نتعاون مع التحالف لمحاربة داعش، إننا الآن نحارب على جبهتين، جبهة الغزو التركي وجبهة داعش". ارتفعت حصيلة القتلى في تركيا إلى 6، جراء قصف كردي من الأراضي السورية مع استمرار الهجوم التركي، وفق ما نقل التلفزيون الرسمي التركي.

قتلى تركيا
وقتل ثلاثة مدنيين في إقليم نصيبين الحدودي في محافظة مردين، وفق ما أفاد مسؤول تركي. وكان التلفزيون التركي الرسمي تحدث في وقت سابق عن قتيلين.

وفي محافظة شانلي أورفا المجاورة، قتل ثلاثة مدنيين بينهم طفل وفتاة بسقوط قذائف وصواريخ على مدينتي أقجة قلعة وجيلان بينار، وفق السلطات المحلية. وأظهر فيديو، دخاناً يتصاعد من أقجة قلعة التركية، الواقعة قبالة الحدود مع سوريا جراء القصف.

وقصف المقاتلون الأكراد السوريون على الأقل خمس مدن مختلفة على الحدود التركية بعشرات قذائف الهاون منذ أن شنت تركيا هجوما عبر الحدود ضد الجماعة الأربعاء.

وطلب من السكان إخلاء المناطق الحدودية المباشرة والبقاء في منازلهم واتخاذ الحيطة والحذر. وجادلت تركيا بأن العملية ضرورية لأمنها القومي.

لكن الاجتياح التركي لشمال شرقي سوريا إدانة واسعة النطاق، ووصفته عدة دول، على رأسها أميركا، بأنه "غزو".

إعادة انتشار
وأعاد المجلس العسكري لـ"قسد" في قطاع الهول انتشار قواته "للتصدي للغزو التركي"، وفق المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية.

إلى ذلك، أعلنت قوات سوريا الديمقراطية إسقاط طائرة مسيرة للقوات التركية في الأجواء السورية، وفق ما أفادت به موفدة "العربية".

وكانت القوات أعلنت في وقت سابق الخميس، عن اشتباكات ضارية في عدة قرى سورية، بعد أن حاولت القوات التركية اقتحامها.

اشتباكات مستمرة
وقال مروان قامشلو، وهو مسؤول إعلامي في قوات سوريا الديمقراطية، إن الاشتباكات متواصلة في قرى حدودية مع القوات التركية المتقدمة.

في السياق ذاته، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان على تويتر أن 9 مسلحين موالين لتركيا و3 من قوى الأمن الداخلي (الأسايش) قتلوا في اشتباكات في رأس العين ومحاور جنوبها.

من جهته، أفاد إعلام النظام السوري بوقوع اشتباكات في تل حلف غرب مدينة رأس العين بين قسد والقوات التركية.
رابط الفيديو

بواسطة : المدير
 0  0  185
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:47 صباحًا الأربعاء 13 نوفمبر 2019.