• ×

04:05 مساءً , الأربعاء 23 أكتوبر 2019

إدانات عربية ودولية للهجوم الحوثي بطائرات درون (مسيرة ) على منشأة نفطية تابعة لأرامكو

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - متابعات : 
تتوالى الإدانات العربية والدولية للهجوم الذي شنه الحوثيون على منشأة نفطية تابعة لشركة أرامكو اليوم السبت.

وفي هذا السياق، دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية الهجوم الإرهابي الذي تم صباح اليوم على معملين تابعين لشركة أرامكو في محافظة بقيق وهجرة خريص في السعودية، باستخدام طائرة مسيّرة مفخخة، ما أدى إلى اندلاع حريقين تمت السيطرة عليهما من قبل السلطات السعودية.

واعتبر الناطق الرسمي باسم الوزارة سفيان سلمان القضاة "هذا العمل الإرهابي المدان تصعيداً جديداً خطيراً يستهدف زعزعة الأمن والاستقرار في المملكة العربية السعودية الشقيقة ويزيد من التوتر في المنطقة".

وأكد القضاة "تضامن الأردن الكامل ووقوفه إلى جانب الأشقاء في المملكة العربية السعودية في كل ما يتخذونه من إجراءات للحفاظ على أمنهم واستقرارهم والتصدي للإرهاب بكل صوره وأشكاله".

بدورها، دانت مصر بأشد العبارات استهداف المعملين التابعين لشركة أرامكو.

وأكد بيان لوزارة الخارجية المصرية على "تضامن مصر حكومةً وشعباً مع حكومة وشعب المملكة العربية السعودية الشقيقة، ودعم الإجراءات اللازمة للحفاظ على أمن واستقرار المملكة ضد محاولات استهدافها، وفي سبيل التصدي لكافة أشكال الإرهاب والعنف والتطرف".

من جهتها، دانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له منشآت نفطية في السعودية. وأكدت الخارجية في بيان صدر عنها "وقوفها الدائم مع السعودية الشقيقة ملكا وحكومة وشعبا في معركتها ضد الإرهاب والإرهابيين".

وشددت الوزارة على "تأييدها الكامل لجميع الخطوات التي تأخذها المملكة دفاعا عن حقها في حماية مواطنيها ومنشآتها وسيادتها".

موضوع يهمك?استنكرت دولة الإمارات العربية المتحدة بشدة، الهجوم الإرهابي الذي طال صباح السبت معملين تابعين لشركة أرامكو في محافظة... إدانات خليجية للهجوم الإرهابي على معملي "أرامكو" الحدث
كما دانت جمهورية جيبوتي بشدة استهداف المعملين التابعين لشركة أرامكو. وعدت هذا العمل المستنكر "استمراراً لزعزعة أمن واستقرار المنطقة، مما يستدعي موقفاً دولياً أكثر حزماً في وجه الإرهاب".

كما أدان البرلمان العربي، السبت، بأشد العبارات، الهجوم الإرهابي الذي استهدف المعملين التابعين لشركة أرامكو.

وقال رئيس البرلمان، مشعل بن فهم السلمي، إن استهداف المعملين يُعد عملاً إرهابياً جباناً، ضمن مخطط لاستهداف المنشآت الحيوية والاقتصادية، والتأثير على إمدادات الطاقة وأسعار النفط في السوق العالمي، مطالباً المجتمع الدولي بالتحرك العاجل للتصدي لهذه الأعمال الإرهابية ومحاسبة المخططين والداعمين والممولين والذين يقفون خلفها سواء كانوا أفراداً أو جماعات أو دولاً.

كما عبر السلمي عن ثقته التامة في قدرة السعودية على حماية منشآتها الحيوية والاقتصادية وتصديها بحزم للجماعات الإرهابية، مؤكداً تضامن البرلمان العربي التام مع المملكة، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية منشآتها الحيوية والاقتصادية ضد كل من يحاول المساس بأمنها واستقرارها.

وكان المتحدث الأمني بوزارة الداخلية السعودية قد صرح، في وقت سابق، بأنه "عند الساعة الرابعة من صباح اليوم السبت، باشرت فرق الأمن الصناعي بشركة أرامكو حريقين في معملين تابعين للشركة بمحافظة بقيق وهجرة خريص نتيجة استهدافهما بطائرات بدون طيار "درون"، حيث تمت السيطرة على الحريقين والحد من انتشارهما، وقد باشرت الجهات المختصة التحقيق في ذلك".

وقد أدانت دول خليجية في وقت سابق الهجوم الارهابي الحوثي بطائرات مسيرة معملين تابعين لشركة أرامكو السعودية دانات خليجية للهجوم الإرهابي على معملي "أرامكو"

واستنكرت دولة الإمارات العربية المتحدة بشدة، الهجوم الإرهابي الذي طال صباح السبت معملين تابعين لشركة أرامكو في محافظة بقيق وهجرة خريص في المملكة العربية السعودية، ما أدى إلى اندلاع حريقين تمت السيطرة عليهما والحد من انتشارهما.

ونددت دولة الإمارات بهذا العمل الإرهابي والتخريبي واعتبرته دليلاً جديداً على سعي الجماعات الإرهابية إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي تضامن دولة الإمارات الكامل مع المملكة العربية السعودية الشقيقة والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

وأضاف البيان أن أمن دولة الإمارات وأمن المملكة العربية السعودية كل لا يتجزأ، وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديدا لمنظومة الأمن والاستقرار في الإمارات.

البحرين: نقف إلى جانب السعودية ضد الإرهاب
من جهتها، دانت وزارة خارجية مملكة البحرين واستنكرت بشدة العمل الإرهابي الذي استهدف معملين تابعين لشركة أرامكو بمحافظة بقيق وهجرة خريص في السعودية.

وشددت الخارجية على "موقف مملكة البحرين الثابت ووقوفها في صف واحد إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة ضد الإرهاب بكل صوره وأشكاله، وضد كل من يحاول المساس بأمنها أو يهدد استقرارها، ودعمها فيما تتخذه من إجراءات لحماية مؤسساتها والدفاع عن مصالحها، وتأييدها فيما تقوم به من جهود كبيرة ودور محوري في مكافحة الإرهاب، وتعزيز الأمن والاستقرار على الصعيدين الإقليمي والدولي".

الكويت: نؤيد السعودية في الحفاظ على أمنھا
بدوره، أعرب مصدر مسؤول في وزارة الخارجیة الكويتية عن "استنكار دولة الكویت الشدید للھجومین اللذین طالا صباح السبت منشأتین تابعتین لشركة أرامكو في محافظة (بقیق) وھجرة (خریص) في المملكة العربیة السعودیة الشقیقة وأدیا إلى اندلاع حریقین تم والحمد لله السیطرة علیھما والحد من انتشارھما".

وأوضح المصدر أن "دولة الكویت وفي الوقت الذي تدین فيه وبأشد العبارات الھجوم التخریبي الذي استھدف أمن واستقرار المملكة العربیة السعودیة الشقیقة وإمدادات الطاقة العالمیة لتؤكد مطالبتھا المجتمع الدولي ببذل جھود مضاعفة للجم مثل ھذه الاعتداءات ومنع تكرارھا".

كما أكد "وقوف دولة الكویت التام إلى جانب المملكة العربیة السعودیة وتأییدھا في كل ما من شأنه الحفاظ على أمنھا وسلامة أراضیھا".

وكان المتحدث الأمني بوزارة الداخلية السعودية صرح بأنه "عند الساعة الرابعة من صباح اليوم السبت، باشرت فرق الأمن الصناعي بشركة أرامكو حريقين في معملين تابعين للشركة بمحافظة بقيق وهجرة خريص نتيجة استهدافهما بطائرات بدون طيار "درون"، حيث تم السيطرة على الحريقين والحد من انتشارهما، وقد باشرت الجهات المختصة التحقيق في ذلك".
بواسطة : المدير
 0  0  198
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:05 مساءً الأربعاء 23 أكتوبر 2019.