• ×

03:55 مساءً , الأربعاء 23 أكتوبر 2019

متحدث الداخلية : السيطرة على حريقين بمعملين لـ"أرامكو" استهدفا بطائرات درون

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - التحرير : 
صرح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية، أنه "عند الساعة الرابعة من صباح اليوم السبت، باشرت فرق الأمن الصناعي بشركة أرامكو حريقين في معملين تابعين للشركة بمحافظة بقيق وهجرة خريص نتيجة استهدافهما بطائرات بدون طيار "درون"، حيث تم بتوفيق الله السيطرة على الحريقين والحد من انتشارهما، وقد باشرت الجهات المختصة التحقيق في ذلك. والله ولي التوفيق".وفقًا لوكالة الأنباء السعودية (واس).

من جهتها أقرت ميليشيات الحوثي الارهابية بالمسؤولية عن هذا الهجوم الإرهابي.

من جهتها قالت قناتي "العربية" و"الحدث"، أن مراسلها المتواجد أمام معمل محافظة بقيق، فقد تم استهداف معملي شركة أرامكو في بقيق وكذلك في هجرة خريص بالطائرات المسيرة، ما أدى إلى اشتعال النيران في الموقعين.

وأضاف أنه قد تمت السيطرة على الحريقين، إلا أن أعمال التبريد مازالت جارية.

وقال إن الجهات الأمنية تابعت الحادث منذ البداية، مشيراً إلى أن الحركة طبيعية في منطقة السوق حيث يقع المعمل في البقيق، مؤكداً أن الموقع يبعد عن المناطق السكنية.

وعن التغريدات التي انتشرت عبر مواقع التواصل حول الحادث، قال المراسل إن بعض مقاطع الفيديو التي انتشرت سمع بها طلقات رصاص وأصوات أسلحة رشاشة، وهي بالفعل قد تم استخدامها لاستهداف الطائرات المسيرة.

وقال إن الأوضاع مطمئنة ولا توجد حتى اللحظة إصابات تُذكر، ولم تصل أي إصابة إلى المستشفيات في المحافظة جراء الهجوم، مشيراً إلى أن التحقيقات ما زالت قائمة لتحديد مصادر إطلاق الطائرات المسيرة، وكذلك تحديد الخسائر والتلفيات الناتجة عن الهجوم.
بواسطة : المدير
 0  0  205
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:55 مساءً الأربعاء 23 أكتوبر 2019.