• ×

06:26 صباحًا , السبت 21 سبتمبر 2019

مركز الملك سلمان يدشن برنامج تدريب لـ "50" مزارعًا من مرخة السفلى بمحافظة شبوة.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
اليمن-حسن البريكي : 
دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يوم أمس برنامج تدريب لخمسين مزارعًا من مديرية مرخة السفلى بمحافظة شبوة ، وذلك في إطار مشروع تحسين سبل العيش الذي يتولى ائتلاف الخير للاغاثة الانسانية الإشراف على تنفيذه بالمحافظة.

ويتلقى المشاركون في التدريب ولمدة ستة عشر يوما محاضرات علمية عن المحاصيل الزراعية بشبوة وانواعها ومواسم زراعتها وحصادها والاسمدة المناسبة لتحسين جودتها والآفات الزراعية التي تصيبها.

وخلال التدشين نوها وكيل المحافظة الدكتور عبدالقوي لمروق ومدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة فهد مبروك بأهمية أهداف المشروع ، مشيدين بدورها في تحقيق وتحسين سبل العيش للمستفيدين منها ، مؤكدين بانها تمثل تحولا نوعيا في توجهات المركز ودعمه للبرامج التنموية بالمحافظة ، وعبرا عن تقديرهما العالي لحجم دعوماته الاغاثية والانسانية للمحافظة ، وتطلعا لمروق ومبروك إلى زيادة اهتمام المركز بالقطاع الزراعي واعطائه الاولوية في برامج الدعم التنموي للمحافظة ، مشيرين بحجم المشتغلين في هذا القطاع الذي يمثل مصدر دخل للغالبية منهم.

وكان منسق المشروع عبدالله الشريمي قد استعرض طبيعة الأنشطة التدريبية التي نفذها المشروع خلال الفترة الماضية ، مؤكدا باستفادة ثلاثمائة وخمسين متدربا ومتدربة منها وهم من فئات المعيلات والشباب والمزارعين .

حضر التدشين القائم بأعمال مديرية مرخة صالح علوي وعددا من قيادة مكتب الزراعة والري بالمحافظة.
بواسطة : المدير
 0  0  201
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:26 صباحًا السبت 21 سبتمبر 2019.