• ×

04:05 مساءً , الثلاثاء 16 يوليو 2019

الطالبة رغد خساف تحصد مركزين متقدمين في ملتقى الابتكار بالأحساء

في إنجاز جديد يضاف إلى استحقاقات إدارة تعليم صبيا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صبيا - إبراهيم قصادي : 
حققت الطالبة الموهوبة رغد قاسم خساف المركز الأول في أفضل تصميم هندسي والمركز الثاني في أفضل ابتكار وذلك ضمن ملتقى الابتكار الصيفي بالأحساء 2019م. وهنأ مدير تعليم صبيا الأستاذ ضيف الله بن علي الحازمي الطالبة رغد على تحقيقها هذا الإنجاز الذي يضاف إلى سلسلة إنجازات تعليم صبيا المتتالية على جميع المستويات، مؤكداً أن الموهبة من أهم عناصر رؤية المملكة التي تهتم بالمورد البشري وتوظف إمكاناته من خلال رعاية الموهوبين، وصناعة بيئة داعمة للإبداع والابتكار.

وثمَّن الحازمي عناية الوزارة واهتمامها بالخدمات المقدمة للموهوبين، والاستثمار في قدراتهم، وجعل الاهتمام بهم وظيفة أساسية من وظائف المدرسة، وقيمة عليا تقوم عليها في أداء مهامها. مضيفاً بأن الموهوبين هم الورقة الرابحة في اقتصادنا المزدهر، وأنهم سيسهمون في تغيير مجرى الحياة إلى الأفضل باختراعاتهم واكتشافاتهم.

وفيما باركت رئيسة قسم الموهوبات الأستاذة منى مناجي للطالبة هذا التميز ذكرت أن هذا الملتقى عبارة عن برنامج وطني صيفي لدعم الموهوبين والموهوبات في المملكة استمرت فعالياته لمدة أسبوعين بمحافظة الأحساء من تاريخ 11-25 من شهر شوال، ويحمل البرنامج الوطني، الذي ينظم بالتعاون مع وزارة التعليم اسم «مبتكرون.. ملتقى رواد الابتكار الصيفي الأول»، ويضم 50 طالبًا وطالبة، تم ترشيحهم من قبل إدارات التعليم بالمناطق.

وأضافت أن البرنامج يهدف لتعليم المشاركين منهجية الابتكار وتدريبهم على استخدام تقنيات التصنيع الرقمي كالطباعة ثلاثية الأبعاد والقطع بالليزر، والبرمجة لتصميم مشاريع ابتكارية تشكّل حلولًا لمشكلات واقعية، كما يساهم الملتقى بطرح مشاريع ابتكارية وطنية وتحفيز الموهوبين لتقديم ابتكارات نوعية.

image
image
image
image
بواسطة : المدير
 0  0  184
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:05 مساءً الثلاثاء 16 يوليو 2019.