• ×

02:02 مساءً , الخميس 26 مايو 2022

دير شبيغل: القذافي يستعد لزيارة غزة عبر مصر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان: متابعات

فيما قالت مجلة «دير شبيغل» الألمانية: إن الجامعة العربية ترتب لزيارات قادة عرب، على رأسهم الزعيم الليبي معمر القذافي، لقطاع غزة، رفضت مصادر مطلعة بالجامعة العربية تأكيد أو نفي ذلك، لكنها قالت لـ «العرب»: إن الجامعة العربية وأمينها العام يعملان على كسر الحصار عن القطاع، وليس هناك ما هو مستبعد في سبيل ذلك.
وتتوقع مصادر عربية وفلسطينية زيارة قريبة للزعيم الليبي، وقال المستشار السياسي للحكومة الفلسطينية الدكتور يوسف رزقة: «نتوقع أن يكون رئيس القمة الحالية معمر القذافي هو أول من يبادر إلى زيارة غزة وكسر حاجز الجليد الذي يسيطر على النظام العربي». ونقلت المجلة الأسبوعية الألمانية عمن وصفته بمصدر مطلع أن الجامعة العربية تحضّر لسلسلة من زيارات القادة والمسؤولين العرب إلى قطاع غزة سيكون العقيد الليبي معمر القذافي أولهم.
وذكرت «دير شبيغل» أن عمرو موسى، الأمين العام للجامعة العربية، بحث في أمر زيارة القذافي غزة خلال وجوده في ليبيا الأسبوع الماضي. وقالت المجلة: إن القذافي سينتقل إلى القطاع عبر معبر رفح وسيلتقي قادة حكومة حماس، التي تحكم القطاع.
وفي السياق نفسه، ذكرت «دير شبيغل» أن الحكومة الإسرائيلية ترتب زيارات لسبعة وزراء خارجية أوروبيين للقطاع خلال الأسابيع القليلة المقبلة، مشيرة إلى أن هؤلاء الوزراء سيدخلون من الجانب الإسرائيلي.
بواسطة : المدير
 0  0  1105
التعليقات ( 0 )