• ×

07:20 مساءً , الثلاثاء 20 أغسطس 2019

الخدمة المدنية : تعديلات في اللائحة التنفيذية الجديدة للموارد البشرية تعديلات عديدة على الإجازات الممنوحة للموظفين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - التحرير : 
تضمنت اللائحة التنفيذية الجديدة للموارد البشرية تعديلات عديدة على الإجازات الممنوحة لموظفي الجهات الحكومية، وإضافة نوعين جديدين من الإجازات هما إجازة التدريب للتعامل مع الإعاقة وإجازة وقوع كارثة.

وشمل التعديل أن تستحق الإجازة العادية والبالغة 36 يوما كاملة من بداية السنة، بدلا من 3 ايام كل شهر، وزيادة الإجازة العادية المتقطعة من 5 أيام إلى 10 أيام، وأن تبدأ إجازة الامتحان بيوم عمل واحد قبل يوم الامتحان، وثلاثة ايام عمل قبله إذا كان خارج المملكة.

وبالنسبة لإجازة الوضع للنساء أصبحت 70 يوما بدلا من 60 يوما، توزعها الموظفة كيفما تشاء بحد أقصى 28 يوما قبل التاريخ المرجح للولادة، وزادت إجازة الأبوة لتصبح ثلاثة أيام خلال أسبوع من تاريخ الولادة، أما إجازة المرافقة فأصبحت متاحة لمرافقة الزوج أو أحد الأقارب إلى الدرجة الثالثة وبدون صك اعالة.

أما إجازة الأمومة فأصبحت خلال الثلاث سنوات الاولى من عمر الطفل، ويمكن التأجيل 90 يوما من تاريخ بدء الاجازة، بدلا من 60 يوما من تاريخ تقديم الطلب، وعُدلت إجازة الوفاة لتصبح 5 أيام في وفاة الزوجة أو أحد أقاربه إلى الدرجة الثالثة، وأصبحت إجازة غسيل الكلى 60 يوما في السنة.

في الإجازات المرضية اصبح الموظف يستحق إجازة مرضية لا تتجاوز سنتين في مدة أربع سنوات كالتالي 6 أشهر براتب كامل، و6 أشهر بنصف الراتب، وسنة بربع الراتب، وفي الاجازة المرضية الخطيرة يستحق الموظف إجازة مرضية لا تتجاوز سنتين في مدة 4 سنوات خدمة وفق الترتيب التالي سنة كاملة براتب كامل، 6 أشهر بنصف الراتب وسنة كاملة بربع الراتب، ويمكن للموظف الحصول على سنتين اجازة استثنائية خلال 5 سنوات، بقرار من الوزير.

هناك إجازتين جديدتين اضيفتا للائحة الأولى إجازة التدريب للتعامل مع الاعاقة وهي للوالدين والأبناء أو من يعول شرعا، لمدة 42 يوما بشرط عدم وجود رصيد الاجازة العادية وصدور شهادة مصدقة من جهة التدريب تثبت حضور الموظف بالمدة، وأخيرا إجازة وقوع كارثة وهي لا تحسم من رصيد الموظف وتحتسب براتب كامل.
بواسطة : المدير
 0  0  417
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:20 مساءً الثلاثاء 20 أغسطس 2019.