• ×

04:44 صباحًا , الإثنين 26 أغسطس 2019

اهتمامات الصحف الليبية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - متابعات :(طرابلس - واس ) 
ركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم، على لقاء رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج مع مشايخ وحكماء المنطقة الغربية، واجتماع حكومة الوفاق برئاسة السراج، خلاله التطرق إلى مستجدات الوضع العام وتداعيات النزاع المسلح بالعاصمة طرابلس ومدن أخرى، إضافة إلى الإجراءات المتخذة لضمان تغطية احتياجات البلديات بصفة عامة في هذا الظرف الاستثنائي.
وأشارت إلى عقد 42 من أعضاء مجلس النواب وعمداء البلديات بالمنقطة الغربية ومشايخ وعمداء الغرب جلسة أولى بالعاصمة طرابلس، تم خلالها مناقشة تداعيات النزاع المسلح بالعاصمة، الذي
أدى إلى وقوع قرابة 400 قتيل وإصابة 1800 شخص ونزوح أكثر من 45 ألف نازح، وتأكيدهم ضرورة وقف القتال.
وتحدثت صحف الجمعة عن الاشتباكات تدور بشكل متقطع في مناطق الهيرة القريبة من غريان وسوق الأحد، أولى مناطق ترهونة، وتصاعدها فى منطقتي العزيزية والساعدية.
ونوهت بلقاء رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج مع المبعوث الأممي غسان سلامه، ونائبته للشؤون السياسية ستيفاني ويليامز، تم خلاله إطلاع السراج على نتائج جولته الدولية التي كانت تستهدف التوصل إلى موقف دولي لوقف إطلاق النار، ومناقشتهما الوضع الأمني والإنساني في العاصمة طرابلس.
ونقلت الصحف تصريحات وزير الخارجية الإيطالي، إينزو موافيرو ميلانيزي، وإيضاحه أنّ بلاده تجري حوارًا شاملاً مع جميع الأطراف الليبية، وإشارته إلى أن دور بلاده بشأن ليبيا يأتي لتجنب التصعيد، ووقف الصراع واستعادة السلام واستئناف عملية الاستقرار.
وعرجت صحف ليبيا، على تصريحات المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وتأكيدها ضرورة أن تتبنى أوروبا موقفًا مشتركًا حيال الأزمة الليبية، التي سهلت بروز مجموعات مسلحة في منطقة الساحل،وقولها: "يتعين علينا أن نعمل الآن على حل سياسي في ليبيا، الأمر الذي سيكون مهمًا لمستقبل المنطقة".
بواسطة : نجلاء محمد
 0  0  103
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:44 صباحًا الإثنين 26 أغسطس 2019.