• ×

06:10 مساءً , السبت 8 أغسطس 2020

مقتل 10 عناصر حوثية في اشتباكات مع الجيش اليمني الحكومي والشعبي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
جازان نيوز: متابعات - عبدالله السبيعي :

أعلنت مصادر محلية يمنية، عن مقتل ما لا يقل عن عشرة من المتمردين الحوثيين وإصابة عدد آخر في اشتباكات وقعت بين الحوثيين ورجال القبائل الموالية للحكومة اليمنية.
وقالت المصادر: إن ما لا يقل عن عشرة من الحوثيين قتلوا في اشتباكات اندلعت بين مسلحين قبليين يتبعون النائب البرلماني الشيخ صغير بن عزيز، ومتمردين حوثيين، بمنطقة العمشية بمديرية حرف سفيان بعمران، 70 كم شمال العاصمة صنعاء.
وأكدت المصادر أن الوضع مرشح للتصعيد بين الطرفين، خاصة مع قيام المتمردين الحوثيين، بتفجير منزل يملكه زعيم قبلي، ما أسفر عن مقتل ثلاثة من أتباعه.

تواصل الاشتباكات:

ومن جانبه، أكد مدير مديرية حرف سفيان حميد القعود، تواصل الاشتباكات بين القبائل والحوثيين في منطقة \"العمشية\"، لافتا إلى تداعي العشرات من المسلحين من القبائل اليمنية لقتال الحوثيين، الذين أعلنوا في فبراير الماضي، التزامهم الشروط الستة، التي أعلنتها صنعاء لوقف المواجهات المسلحة التي اندلعت في أغسطس الماضي.

وعلى صعيد متصل، اتهمت وزارة الداخلية اليمنية المتمردين الحوثيين بمحافظة الجوف، غرب اليمن، بمحاولة تأزيم الأوضاع الأمنية في المحافظة من أجل إعاقة جهود إحلال السلام، كما اتهمت الداخلية اليمنية، الحوثيين بقتل مواطن في السبعين من عمره، انتقاما منه لمخالفته الفكر الحوثي.
بواسطة : المدير
 0  0  1534
التعليقات ( 0 )