• ×

07:09 مساءً , الأحد 26 مايو 2019

معركة طرابلس بين الجمود والحسم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - التحرير : 
يتواصل القتال جنوب العاصمة الليبية طرابلس في محاور على شكل محيط دائرة أقرب نقطة فيه من محيط العاصمة تقع في منطقة خلة الفرجان، حيث تتركز المعارك العنيفة منذ عدة أيام.

كما تتواصل الغارات بسلاح الجو التابع للجيش بقيادة المشير خليفة حفتر وسلاح جو حكومة الوفاق الوطني، على ثكنات الخصوم ومستودعات أسلحتهم وخطوط إمداداتهم.

ويشن سلاح الجو التابع لقوات حفتر غارات ليلية عنيفة داخل طرابلس مستهدفا معسكرات وتجمعات لآليات قوات الوفاق، كما تواصل طائرات الجيش شن غاراتها على قوات الوفاق في وادي الهيرة جنوب مدينة العزيزية.

واللافت بروز محور قتال جديد في اليومين الماضيين في منطقة الزطارنة، الواقعة في منتصف المسافة بين منطقة تاجوراء الساحلية ومدينة ترهونة جنوب شرق طرابلس.

وتسعى القوات الموالية لحكومة الوفاق لتهديد مدينة ترهونة واستهدافها عن طريق الجو والتقدم إليها عبر منطقة الزطارنة، في محاولة لتخفيف ضغط قوات اللواء التاسع التابع لمدينة ترهونة في الضواحي الجنوبية الملاصقة للعاصمة طرابلس، وسعيا إلى إجبار قوات مدينة ترهونة على الانسحاب والعودة إلى قواعدها.

كما يتواصل القتال بالأسلحة الثقيلة في منطقة وادي الهيرة عدة أيام، حيث تستمر قوات حكومة الوفاق في صد قوات الجيش ومنعها من التقدم واستعادة السيطرة على مدينة العزيزية الاستراتيجية، وتحاول من جهة أخرى التقدم إلى غريان للسيطرة على المدينة وقطع إمدادات الجيش.
بواسطة : نجلاء محمد
 0  0  257
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:09 مساءً الأحد 26 مايو 2019.