• ×

06:04 مساءً , الأحد 26 مايو 2019

"أدبي جازان" يقدم فعاليات ملتقى اللغة العربية الأول ..وأمسية شعرية..(صور + فيديو)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - التحرير : 
بدأت مساء اليوم فعاليات ملتقى اللغة العربية الأول الذي ينظمه نادي جازان الأدبي، حيث دشن رئيس النادي حسن بن أحمد الصلهبي معرض الفنون والخط العربي المصاحب للفعاليات، وذلك بصالة الفنون بمقر النادي.

وتجول ضيوف الملتقى في أرجاء المعرض الفني الذي يضم 120 لوحة تشكيلية وفنية عن جماليات اللغة العربية وأنواع الخط العربي بمشاركة فناني وفنانات جازان، فضلًا عن ورشة العمل في الخط العربي المصاحبة للمعرض والتي يُقدمها المدرب يحيى كريري.

وأكد رئيس النادي خلال افتتاح الملتقى بقاعة الأمير فيصل بن فهد، أن الملتقى يأتي انطلاقًا من الأسس التي قامت عليها الأندية الأدبية وهي خدمة اللغة العربية بشتى الوسائل، وهو الدور الذي قدمه النادي عبر مسيرته في خدمة اللغة، ورعاية الشباب المبدعين، مشيرًا إلى أن الملتقى يهدف إلى تعزيز خطوات النادي لتعزيز منظومة العمل الثقافي كأحد مقومات النهوض بالفكر، إيمانًا بدور الثقافة الحقيقية وقدرتها على تشكيل الوعي.

بعد ذلك ألقى الشاعر ملهي عقدي قصيدة شعرية بهذه المناسبة، فيما تابع الحضور عرضًا مرئيًا عن اللغة العربية، ثم جرى تكريم الفائزين في مسابقة أجمل قصيدة شعرية عن اللغة العربية، التي أعلن النادي عن تنظيمها في وقت سابق، حيث شهدت المسابقة مشاركة 44 شاعرًا وشاعرة من مختلف مناطق المملكة، حيث جرى تكريم الشاعر أمين حيان الفائز بالمركز الأول والشاعر حسين آل عمار الفائز بالمركز الثاني والشاعرة إيمان الحمد الفائزة بالمركز الثالث.

وقد أقيمت على هامش الفعاليات وفقًا لـ ( واس) ، أمسية الشعرية بمشاركة الشعراء أحمد بن علي عداوي، وعبده بن إبراهيم القوزي، ومحمد بن أحمد حناني، وأدارها الدكتور أحمد يعقوب.

يُذكر أن الملتقى يستمر حتى يوم غدٍ الخميس، حيث يشهد جلسات نقدية عن جماليات اللغة العربية، والتحديات التي تواجهها في العصر الحاضر، واللغة العربية بين أفق التوقع والواقع الراهن، بمشاركة ثلة من الأدباء والمتخصصين.

image
image
image
image
image


بواسطة : المدير
 0  0  174
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:04 مساءً الأحد 26 مايو 2019.