• ×

07:35 مساءً , الخميس 12 ديسمبر 2019

العساف :" المملكة " نؤكد رفضها قرار ترامب بالاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على الجولان ...

وزير الخارجية بالاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية العرب في تونس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - وكالات : 
جدد معالي وزير الخارجية الدكتور إبراهيم العساف تأكيد المملكة رفضها اعتراف أمريكا بسيادة إسرائيل على الجولان ، وتؤكد أن الحولان أرض عربية سةرية

وجدد معالية وزير الخارجية، اليوم الجمعة، رفض المملكة لإعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بشأن الجولان، وندد بالتدخلات" الإيرانية في شؤون الدول العربية.

وقال العساف، في كلمته أمام الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية العرب تحضيرا للقمة العربية في تونس: "نؤكد رفض المملكة لقرار ترامب بالاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على الجولان".

وأشار إلى أن "تلك القرارات لن تغير حقائق التاريخ والجغرافيا".كما ندد بتدخلات إيران في الشؤون العربية، قائلا: "علينا أيضا العمل على وقف برنامج إيران النووي، والتي تتدخل في العديد من الدول العربية".

جدير بالذكر ، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب ،وقع في 25 مارس/ آذار، على إعلان اعتراف بلاده بسيادة إسرائيل على الجولان السوري المحتل. وذلك خلال مؤتمر صحفي عقده في واشنطن مع رئيس الوزراء وزير الدفاع الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

واعتبر ترامب أن إعلانه "يهدف إلى حماية أمن إسرائيل من التهديدات"، فيما ثمن نتنياهو إعلان ترامب واعتبره "عدالة تاريخية".

والجولان أراض سورية تحتلها إسرائيل منذ الخامس من يونيو/ حزيران 1967، وترفض الانسحاب منها رغم قرار مجلس الأمن الدولي الصادر بالإجماع رقم 497 في 17 ديسمبر/ كانون الأول 1981، الذي يدعوا إسرائيل إلى إلغاء ضم مرتفعات الجولان السورية، واعتبار قوانينها وولايتها وإدارتها هناك لاغية وباطلة وليس لها أثر قانوني دولي.
بواسطة : المدير
 0  0  306
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:35 مساءً الخميس 12 ديسمبر 2019.