• ×

11:22 مساءً , السبت 20 أبريل 2019

ادانة أممية لحركة حماس لاستخدامها العنف ضد الاحتجاجات السلمية ...وتعرض طفل لأذى جسدي (فيديو)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - وكالات : 
دان مبعوث للأمم المتحدة، الأحد، حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة، واتهم القوات الأمنية التابعة لها بقمع الاحتجاجات السلمية بعنف في القطاع.

ومنذ الخميس، تظاهر مئات الفلسطينيين في عدة مواقع في القطاع احتجاجاً على غلاء المعيشة.

واستخدمت القوات الأمنية، التابعة لحماس، العنف لتفريق المتظاهرين، كما اعتقلت العشرات، وبينهم صحافيون وناشطون في مجال حقوق الإنسان، وفق منظمات حقوقية.

موضوع يهمك ? اختطفت حركة حماس رأفت القدرة مدير عام هيئة الإذاعة والتلفزيون بقطاع غزة من منزله وذلك بحسب ما أعلن تلفزيون فلسطين مساء...حماس تختطف مدير الإذاعة والتلفزيون بقطاع غزة من منزله الحدث

وقال المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف في بيان "أدين بشدة حملة الاعتقالات والعنف التي استخدمتها قوات الأمن التابعة لحركة حماس ضد المتظاهرين، بمن فيهم النساء والأطفال، في غزة خلال الأيام الثلاثة الماضية".

وأضاف "أشعر بالقلق بشكل خاص من الضرب الوحشي للصحافيين والموظفين في اللجنة المستقلة لحقوق الإنسان ومداهمة المنازل".

وأشار إلى أن "أهالي غزة الذين طالت معاناتهم احتجوا على الوضع الاقتصادي المؤلم وطالبوا بتحسين نوعية الحياة في القطاع. هذا حقهم في الاحتجاج بدون خوف من الانتقام".

من جهة أخرى ، وفي وقت سابق ،اليوم (لأحد)تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو مؤثراً لطفل فلسطيني، يبكي وقد بدت عليه آثار كدمات، وهو يشكو اعتداء عناصر من حركة حماس عليه أثناء مشاركته في احتجاجات ضد الأوضاع المعيشية في غزة، احتجاجاً على قيام الحركة بزيادة الضرائب.

ويظهر الفيديو الطفل بين عدد من أهله، وهو يبكي ويشرح حادث الاعتداء عليه من قبل عناصر حماس، ويظهر صوت شخص يحاول تهدئه الطفل والتخفيف عنه.

ولم يتمالك الطفل نفسه وانهمر في البكاء.

ويشهد قطاع غزة حالة توتر كبيرة، بعد قمع حركة "حماس" لحراك شبابي، احتجاجاً على قيام حركة حماس بزيادة الضرائب، الأمر الذي جعل الحياة أكثر صعوبة في القطاع المحاصر.

من جانبها دعت فصائل وقوى فلسطينية الجهات المسؤولة في قطاع غزة لوقف كل أشكال الجباية والضرائب على السلع، وتحديد حاجات السوق من السلع المصدّرة.

ودعت الفصائل أيضا لتحديد سقف أسعار الخضراوات المُصدّرة في السوق المحلي، ووقف حملات الجباية، والمرور، والترخيص ، وغيرها، وتحديد أسعار السلع وعدم تركها لتلاعب التجار، بما يتناسب مع دخل الفرد في غزة.

وقالت الفصائل: "إنه باعتبار أن جوهر الأزمة سياسي والانقسام أحد أهم مسبباته ندعو في القوى الإخوة المصريين إلى استئناف جهود المصالحة، واستعادة الوحدة، والدعوة لعقد اجتماع عاجل للقوى والفصائل في القاهرة، لتنفيذ اتفاق المصالحة من النقطة التي انتهت عندها".

ودعت كذلك، لمحاسبة كل من تورط بالاعتداء على المتظاهرين، كما دعت حركة حماس للاعتذار عن هذه المسلكيات والاعتداءات.
وأعلنت الفصائل، عن تأييدها ودعمها للشباب الفلسطيني.


بواسطة : المدير
 0  0  61
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:22 مساءً السبت 20 أبريل 2019.