• ×

01:10 صباحًا , الثلاثاء 19 رجب 1440 / 26 مارس 2019

بالصور | ملتقى "الرياضيات .. رؤى وطموحات لتعليمها وتعلمها" بجازان يختتم أعماله

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - التحرير : 
اختتمت اليوم أعمال ملتقى الرياضيات، الذي نظمته الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان واستضافه مكتب تعليم محافظة صامطة تحت شعار "رؤى وطموحات لتعليم وتعلم الرياضيات"، بحضور مساعد تعليم جازان للشؤون التعليمية ياسر بن فتح الدين الدويري ومدير مكتب تعليم صامطة عبدالرزاق بن محمد صميلي، ونخبة من منسوبي التعليم بالمنطقة؛ وفقًا لـ ( و اس).

وشهد اليوم الأخير للملتقى، مجموعة من الفعاليات وأوراق العمل، تضمنت ثلاث عشرة ورقة وتجربتين شارك بها عدد من المشرفين والمشرفات وقادة المدارس وقائداتها ومعلمين ومعلمات وطلاب وطالبات من مدارس المنطقة كافة.

كما تناولت الجلسات، أبرز مستحدثات برمجيات الرياضيات التعليمية، ومعايير الممارسات الرياضية في ضوء التوجهات الدولية، ووحدات تفاعلية لدعم تعليم الرياضيات، والحقيبة المنهجية للمفردات الرياضية، وأثر النمو المهني التخصصي لمعلمات الرياضيات على التحصيل العلمي لطالبات الصف السادس.

وخرج الملتقى بعدة توصيات كان من أبرزها التدريب على كفايات بناء مناهج الرياضيات ومعاييره، وبناء دليل تفصيلي حول برمجيات تعليم الرياضيات وآلية تنفيذها، وإعداد حقائب تدريبية لدعم إستراتيجيات التدريس الحديثة لمعلمي الرياضيات، والإفادة من أداة الغلاف التعليمي من إنشاء منصات تفاعلية وتطبيقات رياضية، والتركيز على الممارسات الرياضية بين الطلاب وتنويع الأنشطة التعليمية وإستراتيجيات التقويم الحديثة، ونشر تجارب الفائزين بجوائز التميز والطلاب الحاصلين على درجات عليا في اختبارات قياس. واختتمت أعمال الملتقى بتكريم المشاركين واللجان العاملة.
image
image
image
image
image
image
image
بواسطة : المدير
 0  0  232
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:10 صباحًا الثلاثاء 19 رجب 1440 / 26 مارس 2019.