• ×

03:14 صباحًا , السبت 25 مايو 2019

جازان تحتضن الملتقى الثامن لمهارات الممارسة العملية في طب أمراض الروماتيزم ... برعاية " كرسي الزايدي" (صور)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - هدى المري : 
أطلق كرسي الزايدي لأبحاث أمراض المفاصل والروماتيزم بكلية الطب في جامعة أم القرى الملتقى الثامن لمهارات الممارسة العملية في طب أمراض الروماتيزم في فندق راديسون بلو بمدينة جازان، وسط مشاركة طبية وأكاديمية مميزة.

وفِي كلمته خلال حفلة افتتاح الملتقى، أكد أستاذ طب الباطنة والروماتيزم والمشرف العام على كرسي الزايدي لأبحاث أمراض المفاصل والروماتيزم بكلية الطب في جامعة أم القرى الأستاذ الدكتور هاني بن محمد المعلم أن هذا الملتقى

يأتي في إطار السعي الحثيث لتجسيد رؤية كرسي الزايدي في أن تكون جامعة أم القرى صرحا رياديا في القيام والأشراف والمشاركة في إجراء الأبحاث في مجال الأمراض الروماتيزمية في المملكة العربية السعودية.

وكشف المشرف العام على كرسي الزايدي لأبحاث أمراض المفاصل والروماتيزم أنه قد تم البدء في إنشاء قاعدة بيانات لمرضى الأمراض الروماتيزمية في المملكة، وتصميم برامج تعليمية تدريبية للأطباء المشرفين على مرضى الأمراض الروماتيزمية وتطبيقها، والمشاركة في تنفيذها.

بدوره، قال المنسق العلمي لكرسي الزايدي لأبحاث أمراض المفاصل والروماتيزم بكلية الطب في جامعة أم القرى الدكتور وليد حافظ إن الملتقى في نسخته الثامنة يستهدف هذا العام أطباء الرعاية الصحية الأولية والأطباء المتخصصين في طب الأسرة وأطباء الباطنة إضافة الأطباء حديثي التخرج من كلية الطب في جامعة جازان، في إطار سعيه المتواصل لتحسين مستوى الرعاية بمرضى الأمراض الروماتيزمية في المملكة.

وفِي ذات السياق، أكد مدير المشاريع في كرسي الزايدي لأبحاث أمراض المفاصل والروماتيزم بكلية الطب في جامعة أم القرى الدكتور أوس الحازمي أهمية مثل هذه الملتقيات، مشيدا بالانعكاسات الإيجابية للمحاضرات التفاعلية وورش العمل التطبيقية على صعيد التوعية ضد الأمراض الروماتزمية وتناقل الخبرات مع كبار الأطباء المتخصصين وكشف أحدث وأنجع آليات الفحص السريري وأهمية الكشف المبكر وأبرز أساليب العلاج.

من جانبه، عبر استشاري الروماتيزم بمستشفى الهدا العسكري في مدينة الطائف الدكتور محمد عطار عن سعادته بالمشاركة الطبية والأكاديمية الكبيرة في الملتقى الثامن لمهارات الممارسة العملية في طب أمراض الروماتيزم، مشيرا إلى أن ورش العمل في الملتقى تنوعت و قُسمت على خمس مجموعات، يشرف عليها أخصائيين و استشاريين و يساعدهم أطباء الامتياز و الأطباء حديثو التخرج ممن استهدفهم الملتقى.

من جانبها، أشادت استشارية الروماتيزم بالمستشفى العسكري في جدة الدكتورة حنان العصيمي بالتسهيلات المقدمة من جميع الجهات ذات العلاقة بنجاح وإقامة هذا الملتقى. وشكرت كل الرعاة والداعمين وخصت بالذكر كرسي الزايدي الذي أشرف على تنفيذ هذا الملتقى، معربة عن سعادتها بالمشاركة في ملتقيات طبية لاحقة في هذه المنطقة الغالية من المملكة.

وعلى صعيد متصل، قدم رئيس قسم الروماتيزم بمستشفى الملك فهد المركزي بجازان الدكتور نبيل حكمي جزيل الشكر إلى القائمين على كرسي الزايدي لأبحاث أمراض المفاصل والروماتيزم بكلية الطب في جامعة أم القرى لتلبيتهم الدعوة و إقامة هذا الملتقى الهام، في إطار التوعية بالأمراض الروماتزمية وتبيان أهمية الكشف المبكر، وشرح الطريقة المثلى للكشف السريري لمريض الروماتيزم من قبل الأطباء غير المتخصصين باعتبارهم أكثر من تمر عليهم تلك الحالات.

وشدد رئيس قسم الروماتيزم بمستشفى الملك فهد المركزي بجازان على ضرورة التوعية يتغير مسمى مرض " الذئبة الحمراء " إلى مسمى " الفراشة الحمراء " و ذلك لما يترتب على اسم الذئبة الحمراء من شعور يسبب للمريض نوعاً من التوتر والقلق
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
بواسطة : المدير
 0  0  203
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:14 صباحًا السبت 25 مايو 2019.