• ×

01:52 مساءً , الإثنين 18 رجب 1440 / 25 مارس 2019

" تركي الحمد"..يواجَه باستنكار عارم ..لمطالبته الدولة بعدم التدخل في خصام أدى لهروب بنت إلى الخارج

ليس من مهمة الدولة التدخل في شؤون المجتمع

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - محمد المنصور : 
اقترح الكاتب السعودي / تركي الحمد ؛ أن لا تتدخل الدولة في كل صغيرة وكبيرة من شؤون المجتمع،وتخلق لنفسها مشاكل هي في غنى عنها؛ مستنكرُا تدخل الدولة في خصام نشأ في أسرة ، و أدى إلى هرب ابنتهم إلى الخارج، معتبرًا أن ذلك ليس من شأن الدولة .

واضاف ، أن تلك المشكلات تبقى في نطاق الاسرة، لافتًا أن مهمة الدولة هي الشأن العام،أما الخاص فيبقى في نطاق العلاقات الاجتماعية،أو هكذا يفترض، على حد قوله .

جاء اقتراح الحمد، في تغريدة دونها اليوم ؛في حسابه بـ (تويتر) قال فيها : " يفترض أن لا تتدخل الدولة في كل صغيرة وكبيرة من شؤون المجتمع،وتخلق لنفسها مشاكل هي في غنى عنها.خصام في أسرة مثلا أدى إلى هرب ابنتهم إلى الخارج،ما شأن الدولة في ذلك؟ هي مشكلات تبقى في نطاق الاسرة،فمهمة الدولة هي الشأن العام،أما الخاص فيبقى في نطاق العلاقات الاجتماعية،أو هكذا يفترض".

وقد لاقت اقتراحه،إعتراضات شديدة، فحواها أن الدولة تطلع بواجباتها، وتتفاعل مع بلاغات الأسر حينما تهرب إحدى بناتها،أو أبنائها، سواء سبب هروبهم عقوق أو الخشية من أن تستغل جماعات متطرفة أو منحرفة أو منظمات وتحرف أي عضو في أسرة سواء بنت أو إبن وقد يسبب خطرًا على وطنه ، خاصة بدول تنشط فيها جماعات منحرفة أو ارهابية ، أو مافيات عالمية .

وأشار بعضهم في تعليقات وردود أن كثير من الدول تتخذ اجراءات لاسترجاع مواطنيها، سواء لقضايا رفعت عليهم من اسرهم وتتطلب عودتهم، أو للخشية عليهم من المجهول.
image
بواسطة : المدير
 0  0  779
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:52 مساءً الإثنين 18 رجب 1440 / 25 مارس 2019.