• ×

01:22 مساءً , الخميس 18 جمادي الأول 1440 / 24 يناير 2019

شاب بالعارضة يطلق مبادرة للتبرع بالأعضاء وتوفير وسيلة نقل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - متابعات : 
حصدت مبادرة "ابتسامة مريض"، والتي أطلقها الشاب تركي محمد الحربي على المركز الأول من قبل تقييم اللجنة المسؤولة في جمعية البر الخيرية في العارضة، وحظي بتكريم محافظ العارضة.

وقال الشاب تركي الحربي وفقًا لـ (صحيفة سبق) إن رسالة المبادرة تهدف إلى تقديم خدمة المرضى ومساعدتهم على تجاوز ظروفهم الصحية ونشر ثقافة العمل التطوعي بين كافة أطياف المجتمع لتحقيق التكافل الاجتماعي من خلال خدمة المرضى. بالإضافة إلى زيارة المرضى المنومين في مستشفى العارضة العام، واختيار شخصية بمرافقة فريق المبادرة أثناء الزيارة، وتوفير وسيلة نقل لمرضى الغسيل الكلوي الذين لا يملكون سيارات، والبحث عن متبرعين بالدم والأعضاء للمرضى المحتاجين.

وأضاف: التنسيق مع جمعية الإحسان الطبية لتوفير احتياجات المرضى المحتاجين من الأجهزة الطبية وغيرها، وتوفير مرافقين للمرضى المحتاجين الذين لا يوجد لديهم مرافق من قبل فريق المبادرة والمتعاونين معها، والتنسيق مع مستشفيات أخرى في حالة حاجة المريض للتحويل، وتوفير الاحتياجات المادية للمرضى، وتلمس احتياجات أسر المرضى، ومساعدتهم عبر المبادرة، وعبر المتعاونين معها، مع توفير وسيلة نقل لأسر المرضى الذين لا يملكون سيارة لزيارة مرضاهم.

وأضاف أيضًا: مراجعة الدوائر الحكومية، والتوكل للمرضى لإنهاء إجراءاتهم ومعاملاتهم، والتسجيل في الخدمات الإلكترونية للمرضى غير القادرين، ومتابعة ما يحتاج متابعته عن طريق فريق المبادرة، وإتاحة خدمة اتصال للمرضى لمن يرغبون عبر جوال المبادرة.

image
image
بواسطة : المدير
 0  0  171
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:22 مساءً الخميس 18 جمادي الأول 1440 / 24 يناير 2019.