• ×

01:35 مساءً , الأربعاء 13 نوفمبر 2019

الجوبة 61 ملف عن الشاعرة فوزية أبو خالد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف - محمد هليل الرويلي : 
عن مركز عبدالرحمن السديري الثقافي ، يصدر الأسبوع القادم العدد الجديد 61 من مجلة الجوبة الثقافية متضمنا محور خاص عن الشاعرة و الاكاديمية فوزية أبو خالد. شارك فيه: خالد أبو رمضان، محمد خضر، عبدالله السفر، محمد خضير، محمد العامري، نبيلة الحمد، د. هناء البواب.

وكذلك حوار مع الشاعرة حيث حاورها الشاعر عمر بوقاسم ، كما خصص رئيس التحرير إبراهيم الحميد افتتاحيته عن تجربة الشاعرة فوزية أبو خالد مؤكدا على الحكمة والوطنية ؛ التي وسمت شخصيتها، كما أنها في قصائدها وحكاياتها التي تكتبها، أو في مقالاتها ، كانت مجددة وشجاعة، تتسم بالطموح والتحدي لمختلف الظروف .

ويستعرض العدد مؤتمر أدوماتو الثالث المنعقد بمدينة عمان الأردنية : المياه عبر العصور في الوطن العربي في
ضوء الاكتشافات الآثارية الذي عقده مركز عبدالرحمن السديري الثقافي هناك.

وفي دراسات ونقد نقرأ موضوعات : واحةُ دومة الجندل التاريخية والتسجيل في التراث العالمي - د. سعيد بن دبيس العتيبي و شرنقة الحلم الأصفر بين تأويل المشهد السياسي ودراميةالمشهد الاجتماعي - رانيا مسعود ، و استرفاد التراث في شعر أمل دنقل - د. هويدا صالح .

وتحاور الجوبة 61 الشاعرة والروائية سهير المصادفة وحاورتها هاله موسى ، كما تحاور الجوبة الشاعر المصري أحمد محمود مبارك وحاوره أحمد اللاوندى..

وتنشر الجوبة 61 قصص قصيرة : ساعي البريد - حليمة الفرجي ، اللعنة - عمار الجنيدي ، قصتان ل ماجد سليمان ، سجن بلا قضبان - محمد المبارك . وفي الشعر : أسودُ الحزم - ملاك الخالدي ، خدعوكِ - محمد عسيري ، عشقتك حبا خلف عناد الشافي ، وحيد حياتها - عبد الرحمن العتل ، يا حائرَ الرأيِّ - مجدي الشافعي ، لحظة وداع - سعاد الزحيفي ، مفاتيح العقول - عيادة خليل ، يا غادتي - أحمد المتوكل النعمي ، ثُكْلٌ عَلَى كَاهِلِ أَرْمَلَة - موسى الشافعي ، قلبي يحن - محمود الرمحي ، هزيمُ الرّعدِ - عبدالهادي الصالح .

و في الترجمات نجد الخيال العلمي - ترجمة: خديجة حلفاوي ، كما تنشر الجوبة 61 تحقيق مهم بعنوان الدراسات الحديثة تؤكد على تأثير العوامل الاقتصادية والاجتماعية على مخ الإنسان وتطوره مع عدد من المختصين والاكاديميين .

وفي نوافذ نقرأ مذكرات الموسيقي الروسي ديمتري شوستاكوفيتش في إمبراطورية الرعب - ليلى عبدالله و جدلية الأدب والفن من خلال نموذج الأديب هونوري دوبلزاك - سعيد بوكرامي و في ذكرى إبراهيم أصلان - صلاح القرشي

وكانت لوحة الغلاف للفنان هادي ضاحي العازمي لمئذنة مسجد الخليفة عمر بن الخطاب بالجوف
بواسطة : المدير
 0  0  306
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:35 مساءً الأربعاء 13 نوفمبر 2019.