• ×

12:46 صباحًا , الثلاثاء 19 رجب 1440 / 26 مارس 2019

رئيس مركز الشقيق يدشن عمل العيادة الصحية المتنقلة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - التحرير : 
دشن رئيس مركز الشقيق التابع لمحافظة الدرب حسين العقيلي ، اليوم ، العيادة الطبية المتنقلة ، بحضور مدير القطاع الصحي الشمالي أحمد نماسي وعدد من القيادات الصحية بالمحافظة .

واطلع رئيس مركز الشقيق على ما تحويه العربة من عيادات طبية وأجهزة ومستلزمات طبية، حيث تعد تلك العيادات أحد أنجح الوسائل المتبعة حديثاً لمواجهة تحديات الاحتياجات الصحية وتغيراتها المستمرة .

وفي ختام الجولة، أثنى العقيلي على الإمكانات التي تشتمل عليها العربة المتنقلة وعلى ما تقدمه صحة جازان من جهود ومتابعة مستمرة لتطوير الخدمة الصحية بالمركز وتسهيل السبل الميسرة لذلك، منوهاً في هذا الصدد بمسيرة التقدم والرقي في ظل ما توليه القيادة من اهتمام بالغ في صحة المجتمع ووضع جل اهتمامها لتوفير أفضل الخدمات الطبية للمواطنين والتغلب على الصعوبات التي قد تحول دون وصول الخدمات إليهم .

يذكر أن العربة المتنقلة تهدف إلى الوصول للتجمعات السكانية بمركز الشقيق من خلال نقطتين صحيتين ثابتتين تقدمان خدمات الرعاية الصحية الأولية، كخدمات الكشف على الأمراض، ومتابعة الأمراض المزمنة، وصحة الأسنان، ومتابعة صحة الطفل السليم والتطعيمات، ومحطة للتثقيف الصحي مع الخدمات المساندة مثل الأشعة والمختبر .

وتوفر العيادات المتنقلة، مجموعة متكاملة من الخدمات تشمل الخدمات التوعوية، والاستشارات الطبية و الخدمات العلاجية‏، و معرفة الاحتياجات الأولية الصحية لتلك القرى ‏مثل قياس معدل سكر الدم, و ضغط الدم, والكشف المبكر للأمراض المزمنة، بالإضافة إلى كشف للأسنان, ‏وتقديم التثقيف الصحي عن أهمية نظافة الأسنان.
بواسطة : المدير
 0  0  209
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:46 صباحًا الثلاثاء 19 رجب 1440 / 26 مارس 2019.