• ×

01:41 صباحًا , السبت 23 نوفمبر 2019

صور.. الأمطار ترسم لوحات جميلة على جبال جازان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - متابعات : 
نشر موقع (العربية نت )تقريرًا مصورًا، بعدسة المصور الفوتغرافي #أحمد_مدخلي ، عن أودية أودية وجبال منطقة جازان اكتست بلوحات جمالية إثر هطول الأمطار عليها، لتتحول عبر تدفق المياه بين الشِعاب والصخور وسفوح الجبال إلى مناطق سياحية جاذبة، رسمتها زخات المطر التي هطلت خلال الأيام الماضية.

واضافت أن مدخلي الذي ،وثَّق جماليات الأودية والجبال وقت المطر، ليجسد عبر صوره العديد من مناطق الجذب والجمال، التي تختزنها تلك الأودية والمرتفعات الشاهقة في وادي مسلة ووادي خلب بمحافظة أحد المسارحة، وبحيرة السد بمحافظة #العارضة، وخص المصور "العربية.نت" بعدد من الصور.

ويقول مدخلي، الذي يهوى التصوير منذ 8 أعوام،،و مهتم بتوثيق هذه المشاهد الجميلة : "وادي لجب عبارة عن شق صخري تخترقه مياه السيول، واستحال طريقاً بفعل النحت، ويقع هذا الوادي في منطقة جازان ضمن أودية تهامة السعودية ويتبع لجبال الريث، ويعتبر منتزهاً لسكان المنطقة والقادمين إليها، وفي وسط هذا الارتفاع تشاهد الحديقة المعلقة على ارتفاع يزيد عن 200 متر من الوادي، ثم يعلوها ارتفاع آخر يصل إلى 400 متر، مشكلاً بالفعل حديقة معلقة يصل ارتفاع أشجارها إلى أكثر من 10 أمتار، وتشاهد أثناء السير في وسطه المخيف عدة طبقات صخرية منها الجرانيت والرخام والبازلت والصخور المتحولة والصخور النارية، وما يسمى بصخور "الخورم" التي اتخذ منها النحل خلايا تسكنها، ويملأها مما تفرزه بطونه من العسل".

وأضاف: "أما وادي خُلَب فيعد واحداً من أهم الأودية في شبه الجزيرة العربية، ويعتبر واحداً من أهم أودية تهامة السعودية، وينبع من جبال اليمن الواقعة على الحدود اليمنية - السعودية وشرق قرية البتول، ملتفاً خلف جبل النضير شرقاً وحتى ساحل البحر الأحمر غرباً، حيث يصب في شاطئ الفروش الواقع على البحر، ومن أهم روافده وادي دهوان.

ومن أهم المدن التي تقع على ضفتيه، الخوبة التي تعتبر المركز الإداري لمحافظة الحرث، ومدينة أحد المسارحة المركز الإداري لمحافظة المسارحة، ومن أبرز معالمه العين الحارة التي تقع بجوار الطريق المؤدي إلى وادي دهوان. والوادي هو أحد أجمل الأماكن في منطقة جازان ولا سيما الجزء الواقع منه في بلاد الحرث.

وأكد عاشق تصوير الطبيعة، مدخلي، وجود العديد من المواقع ذات الجمال الخلاب في جازان التي تجتذبه لتصويرها وتوثيقها.

image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
بواسطة : المدير
 0  0  373
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:41 صباحًا السبت 23 نوفمبر 2019.