• ×

05:10 مساءً , الثلاثاء 4 أغسطس 2020

برنامج (تنمية مهارات العمل الميداني) تنظمه الرئاسة العامة للهيئة بالتعاون مع جامعة الطائف ويفتتح في 28من الشهر الجاري

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز - ابراهيم خليل - جده :
الرئاسة العامة للهيئة تنظمه بالتعاون مع جامعة الطائف ويفتتح في 28من الشهر الجاري
برنامج (تنمية مهارات العمل الميداني) لمنسوبي هيئة الأمر بالمعروف في محافظة الطائف خطوة رائدة في تطوير العمل الميداني

يفتتح في 28من الشهر الجاري تحت عنوان (تنمية مهارات العمل الميداني) البرنامج النوعي الذي تنظمه الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالتعاون مع جامعة الطائف ضمن برنامج التدريب الصيفي للقيادات الميدانية خلال فترة الصيف لهذا العام وذلك تنفيذاً لخطة التدريب المعتمدة بالرئاسة.
وبهذه المناسبة أشاد فضيلة وكيل الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر للشؤون الميدانية والتوجيه الأستاذ الدكتور إبراهيم بن سليمان الهويمل بالخطة التدريبية المعتمدة بالرئاسة والتي تنطلق من الشعور بأهمية تأهيل العاملين في الميدان ورفع كفاءتهم لافتا إلى الأهمية القصوى التي توليها الرئاسة لهذا الجانب الذي يمثل عصب عملها في المجتمع .
وقال فضيلته وما هذا البرنامج إلا معلم بارز من معالم هذه الخطة التي وضعت في سلم أولوياتها استثمار المقدرات لديها من اتفاقيات تعاون وشراكة مع الجامعات السعودية.
وشكر فضيلته لجامعة الطائف جهودها في هذا البرنامج مبيناً أنه يهدف إلى التأصيل العلمي للضوابط الشرعية في العمل الميداني، والتعريف بالأنظمة المتعلقة بالعمل الميداني، وتنمية المهارات الإدارية والإنسانية في العمل الميداني، وتبادل الخبرات ونقل التجارب بين العاملين في الميدان، وزيادة الوعي لدى الرأي العام بجهود الهيئة في رفع كفاءة العاملين في الميدان.
وأعرب الهويمل عن تفاؤله بالانعكاسات المتوقعة والمتميزة لهذا البرنامج وأمثاله على العمل الميداني مثمناً الجهود الدؤوبة لمسؤولي الرئاسة في تنفيذ توجيهات معالي الرئيس العام الشيخ عبد العزيز بن حميّن الحميّن والرامية إلى تحقيق قفزات نوعية في تطوير الرئاسة من الناحية الإدارية والميدانية والتي تحظى بتوجيه مباشر من معاليه وعناية مستمرة.
ومن جانبه بين فضيلة وكيل الرئيس العام للتخطيط والتطوير الشيخ عبد المحسن بن حمد اليحي أن هذا البرنامج يأتي ترجمة واقعية لجهود مستمرة بإشراف مباشر من معالي الرئيس العام الشيخ عبد العزيز بن حميّن الحميّن لتطوير الميدان وهو يستهدف 540 متدرباً منهم (116) رئيس هيئة، و (346) رئيس مركز هيئة، و (78) من مديري الإدارات ورؤساء الأقسام ذات العلاقة بالعمل الميداني.
وأضاف اليحيى أن البرنامج يحتوى على (18) دورة تدريبية، موزعة على (6) فترات تدريبية متوالية بحيث تشتمل كل فترة على ثلاث دورات تدريبية متزامنة.مدة كل دورة ثلاثة أيام تدريبية بمعدل 15 ساعة تدريبية.
وأردف فضيلته كما سيغطي البرنامج محورين رئيسيين هما الضوابط الشرعية في العمل الميداني،وكذلك الضوابط النظامية في العمل الميداني.
صرح بذلك مدير عام الإدارة العامة للإعلام والعلاقات د. عبد المحسن بن عبد الرحمن القفاري
بواسطة : المدير
 0  0  1166
التعليقات ( 0 )