• ×

12:52 صباحًا , الجمعة 7 أغسطس 2020

الحكم على شرطة الباحة بتعويض مواطن بـ 17 ألف ريال بعد أن حبسته لمدة 30 يوماً دون وجه حق وتسببت في طلاق زوجته منه!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز: متابعات - إبراهيم عسكر
بعد سبعة أشهر من نشر قصته في الصحافة وتقدمه بدعوى قضائية ضد الشرطة, قضت المحكمة الإدارية في منطقة مكة المكرمة بإلزام شرطة منطقة الباحة بتعويض المواطن علي الزيلعي الذي حبسته مدة 30 يوماً من دون وجه حق وتسببت في طلاق زوجته منه بمبلغ مالي قدره 17 ألف ريال.
وحوت أسباب الحكم الصادر، أن الثابت من أوراق القضية أن المدعى عليها (شرطة الباحة) سجنت المدعي (المواطن)، ثم تتابعت القضية إلى دوائر عدة، وانتهت بحصول المواطن على الحكم الشرعي برد الدعوى لعدم إدانته في الحق الخاص، «ومن هنا نشأ حق المواطن في المطالبة بالتعويض فتقدم بدعواه إلى المحكمة الإدارية».

وأضافت المحكمة بحسب صحيفة الحياة: أن «شرطة الباحة» لم تسلك المسلك الصحيح في توجيه الدعوى ضد «المواطن»، وذلك بأن يقام الحق الخاص لإثباته، ومن ثم المطالبة بالحق العام، بل أُشير إلى أن الحق الخاص لم يثبت ضد المدعي، وأن صاحب المحل الذي أقام الدعوى تسلم محله أمام الشرطة وفقاً للإقرار المرفق في أوراق القضية.

وكانت الأجهزة الأمنية في منطقة الباحة ألقت القبض على المواطن الذي يعمل في أحد محال الذهب، بتهمة اختلاس 114 ألف ريال، و66 غراماً من الذهب، وأحيلت قضيته إلى المحكمة، التي رفضت الدعوى، بحسب ما أوضحه الصك الشرعي.
بواسطة : المدير
 1  0  1140
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    07-04-2010 09:17 صباحًا مواطن صريح للغايه :
    يستاهلون اكثر حتى ثاني مره مايضلمون الناس بدون وجه حق
    اصلا ماعندهم غير اقبض واودعه السجن بس يامن ناس اكلوها شهور في السجن دون وجه حق
    • #1 - 1
      07-04-2010 11:23 مساءً سعودي غيور :
      عوضوه عن السجن طيب عن الزوجة وتشتت الاطفال وضياع مستقبلهم من يعوضه عنه ما نقول الا الله ينصر المظلوم على الظالم وياما في السجون من مظاليم عموماً حتى يحصل على حقوقة عليه ان يردد يالليل مطولك ويا قلب لا تحزن