• ×

01:13 صباحًا , الثلاثاء 19 رجب 1440 / 26 مارس 2019

صحة جازان تنفذ ورشة عمل أهلية العلاج والإحالة الطبية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان - الاعلام الصحي : 
افتتح مساعد المدير العام للخدمات العلاجية الدكتور علي المدير ومدير ادارة الاحالة الطبية بصحة جازان الدكتور حمدي تعشري ومدير اهلية العلاج والتنسيق الطبي الأستاذ مقبول أزيبي ورشة عمل عن برنامج أهلية العلاج، وذلك بقاعة المحاضرات بالشؤون الاكاديمية والتدريب بصحة جازان.

واستهدفت الورشة المديرين الطبيين بمستشفيات المنطقة ومدراء أقسام التنسيق الطبي بالمستشفيات والأطباء العاملين بالبرنامج .

وتم استعراض سير العمل بإدارة أهلية العلاج والتنسيق الطبي بالخدمات العلاجية و أهم المعوقات، كما تم استعراض انجازات الإدارة خلال عام ١٤٣٩ هـ لتطوير البرنامج واستحداث مركز التحكم للتنسيق الطبي بين المستشفيات داخل وخارج المنطقه – وضع الية جديدة للتحكم بنظام الاحالة بين المراكز الصحية والمستشفيات.

ونظراً لما تمثله الإحالات في بعض الحالات من عامل مهم جداً في إنقاذ حياة المرضى فقد اعتمدت إدارة الإحالة الطبية بصحة جازان على التعريف الوزاري لحالات إنقاذ الحياه وهو
مرضى حالات انقاذ الحياة الذين يحتاجون إلى تدخل علاجي فورى طبياً أو جراحياً أو أى إجراء طبى آخر لا يمكن توفيره في مستوى صحي ما وقرر الطبيب المعالج إحالتهم إلى مستوى صحي آخر قادر على مواصلة علاجهم و توفير الرعاية الصحية التي يحتاجون إليها فإن إحالتهم تتم فورا.

بالإضافه إلى ذلك فقد لجأت إدارة الإحالة الطبية إلى زرع ثقافة التواصل الفعال بين مختلف مقدمي الخدمه في المنطقه وذلك لضمان عدم تأثر صحة المريض أثناء النقل وذلك عن طريق التواصل بين الأطباء لوضع خطة علاجية تضمن وصول المريض ونقله بطريقه سليمه بعد توفيق الله.

هذا وقد تم خلال الورشة عرض احصائيات برنامج الاحالة بين المستشفيات داخل وخارج المنطقة خلال هذا العام و تمت مناقشة المعوقات والسلبيات التي تواجه برنامج (احالتي) بالمنطقة ، ووضع المقترحات والحلول التي تضمن تقديم خدمة طبية عالية وفي ختام الورشة تم تكريم المميزين بأقسام التنسيق الطبي بالمستشفيات .
بواسطة : المدير
 0  0  315
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:13 صباحًا الثلاثاء 19 رجب 1440 / 26 مارس 2019.