• ×

12:14 صباحًا , الأربعاء 18 مايو 2022

3 قتلى في اعتداء جديد للحوثيين شمال اليمن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز: متابعة - عبدالله السبيعي :هاجمت مجموعة من المتمردين الحوثيين في منطقة حرف سُفيان بشمال اليمن منزلاً لزعيم قبلي موالٍ للحكومة وقتلوا ثلاثة أشخاص.
ويعتبر الهجوم هو آخر خرق لاتفاق الهدنة بين الحوثيين والقوات الحكومية اليمنية الساري مفعوله منذ خمسة أشهر.
وقالت مصادر أمنية إن المنزل يقع في منطقة مقام عزيز بمديرية حرف سفيان ويملكه الشيخ صغير عزيز، مشيرة إلى أن القتلى الذين كانوا بداخله تابعون للشيخ الذي وقف في صف الحكومة أثناء الحرب الأخيرة.
وأوضح موقع \" وزارة الداخلية\" ان القتلى هم: غيلان صالح مسفر,والمنتصر أبو ريشة,وعلي يحيى مطر جبران ,واصفة تفجير منزل الشيخ صغير وقتل 3 أشخاص كانوا بداخله بالعمل التخريبي.
ومنذ وقف الحرب الأخيرة بين الحكومة والحوثيين في فبراير الماضي تنشط مواجهات مسلحة بين الحوثيين ورجال القبائل.
الحوثي يلمح لتفجير حرب سابعة
وكان زعيم التمرد في محافظة صعدة شمال اليمن، عبد الملك الحوثي قد ألمح إلى تفجير حرب سابعة بين أتباعه والقوات الحكومية.
واتهم الحوثي السلطة بعدم تنفيذ الوعود التي وردت في خطاب الرئيس علي عبد الله صالح، الذي ألقاه بمناسبة عيد الوحدة.
وجاء في بيانٍ للحوثي على شبكة الإنترنت, أن السلطة \"تتجه نحو ممارسة حملات الاعتقالات من جديد\", كما كشف عن اعتقال اثنين من أتباعه في منطقة المزرق - حرض.
وأشار إلى تجدد القتال مع القوات الحكومية بقوله \"إن هذه التصرفات لتؤكد أن حليمة كعادتها القديمة لم تتجاوز مراحل الخطابات إلى التنفيذ على أرض الواقع, بل تكرر نفس الأخطاء بالأسلوب ذاته الذي يسبق كل جولة من جولات الحرب\", متهمًا السلطة بـ \"ادعاء قيامهم بالخروقات, في وقت تقوم مليشياتها بنصب الكمائن وقطع الطرقات\".
بواسطة : المدير
 1  0  1587
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    07-03-2010 11:00 مساءً ابو الياس المالكي :
    حسبي الله عليهم هذا الحوثيون نصبين مااقول الى اسال الله للميتين بالرحمة
    ولعنت الله على الحوثيون والله اني خايف على بلادنا من هولاء القرود والله انتبهو يحرس الحدود ويلجيش السعودي من هولاء الفجرة الكفرة ترهم كفار في اي وقت بيخلفون الوعد واسال الله لمن كان يريد بيلدنا المسلمة وجميع البلدنا المسلمة بسو فاشغلهو في نفسة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة