• ×

03:14 صباحًا , الجمعة 7 مايو 2021

نساء يعنفن أزواجهن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز / متابعات ــ الرياض
كشفت اليوم الاختصاصية النفسية سلمى العالي عن تعرض أحد الأزواج للعنف النفسي والابتزاز من قبل زوجته التي درجت على تهديده بفضحه عقب إقامته علاقة مع امرأة أخرى هي من وضعتها في طريقه وسهلت له معرفتها وزينتها له بهدف ابتزازه.

وقالت العالي في تصريحات نقلتها صحيفة الحياة إن هناك الكثير من الرجال المعنفين من قبل زوجاتهم مشيرة إلى وجود حالات تلجأ فيها الزوجة إلى العنف بسبب «مرض ذهاني تعاني منه، ويحتاج إلى تدخل طبي وعلاج».

كما حذرت كلا الزوجين، من «الصمت حال تعرض أحدهما إلى العنف من الطرف الآخر»، ورأت أن ذلك «يزيد من احتمالية تكراره».

واعتبرت العالي، أن العنف النفسي، هو «أشد أنواع العنف»، مؤكدة أن «كثيرا من الأزواج يصبرون على العنف اللفظي لزوجاتهم».

وصنفت غيرة الزوجة الشديدة بأنها «عنف، وبخاصة عندما تلجأ الزوجة إلى تفتيش زوجها، ومراقبة ما يرد إليه من رسائل موبايل، ومحاولة تضييق الخناق عليه».

وأشارت إلى إحصائية نشرها مركز «مطمئنة الطبي» في الرياض، قدرت حالات العنف ضد الرجال، المُسجلة في الوطن العربي، بين 23 إلى 28 في المئة»، مؤكدة «صعوبة إيجاد إحصائية دقيقة لهذه الحالة في المملكة، نتيجة غياب الوعي بأهمية الاختصاصي النفسي والاجتماعي، وكذلك لحساسية الموضوع، وخجل الرجل الشرقي من الكشف عن تعرضه إلى العنف». وأكدت أن هذا النوع من العنف، «لا ينتشر في أوساط مجتمعية معينة، إذ نجده أيضا منتشراً في أوساط تتمتع بأوضاع مادية ممتازة، وبخاصة عندما يأتي العنف كنوع من ردة الفعل لدى التعرض له».
بواسطة : المدير
 1  0  1218
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    07-03-2010 03:25 صباحًا حسن :

    اخ اخ سوف يصبح رجال العالم دناديل