• ×

04:01 صباحًا , السبت 20 أبريل 2019

وزير الخارجيَة اليمني : ننتظر رد لبنان ونعدّ لمخاطبة الحكومة العراقية

وزير الخارجية اليمنية " عبدالله اليماني"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - التحرير : 

كشف وزير الخارجية اليمني، خالد اليماني، أن الحكومة الشرعية تعدّ لمخاطبة الحكومة العراقية والاستفسار منها حول تصريحات أطلقتها ميليشيات شيعية متطرفة في #العراق، مؤكداً أن #اليمن يعمل وفق العمل العربي المشترك الذي يشدد على عدم التدخل في شؤون أي دولة عربية.

وقال اليماني، وفقًا لصحيفة ـ"الشرق الأوسط"، إن الحكومة اليمنية تنتظر الرد من #لبنان حول تدخلات ميليشيات حزب الله، في إشارة إلى الرسالة التي بعث بها اليماني إلى نظيره اللبناني جبران باسيل، وقوبلت بالصمت حتى اللحظة.

وقال اليماني إن الأدلة التي رصدها تحالف دعم الشرعية والتقارير التي قُدمت إلى عدد من الدول الحليفة، تكشف أن الإيرانيين نفّذوا عمليات إنزال في جزر قرب الساحل الغربي لليمن، وأن #ميليشيات_الحوثي تقوم لاحقاً بتهريب ما يجري جلبه إلى الداخل اليمني.

وتطرق الوزير إلى "مبادرة الحديدة" التي ناقشها المبعوث الأممي، مارتن #غريفيث، خلال زياراته لليمن والمنطقة. وقال اليماني إن العنصر الرئيسي في المبادرة المتمثل في "الانسحاب الكامل" للميليشيات من #الحديدة ومينائها لم يُقبل.

وأضاف أن الانقلابيين يريدون البقاء طرفاً مسلحاً حتى بعد تسليم المناطق التي يسيطرون عليها، ويريدون أن يكونوا في اليمن مثل وضع "حزب الله"، الذي يتعايش مع النظام السياسي ويبقى الرقم المعطل للحياة السياسية والاجتماعية، مؤكداً أن هذا أمر لا تقبل به الحكومة اليمنية أو أي دولة ذات سيادة.
بواسطة : المدير
 0  0  210
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:01 صباحًا السبت 20 أبريل 2019.