• ×

12:11 صباحًا , الجمعة 20 سبتمبر 2019

إمارة جازان تشدّد على منع استخدام االأسلحة النارية في الأفراح بعد مقتل امرأة في زفاف بـ"مزهرة"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - جازان : : 

شددت إمارة منطقة جازان اليوم ( الأحد) ، على حظر استخدام الأسلحة النارية في مناسبات الأفراح، موضحة أن من يخالف هذه التعليمات يُعرِّض نفسه للعقوبة التي تصل إلى السجن والغرامة المالية.

واشار المتحدث الرسمي لإمارة جازان بالنيابة، علي الجبيلي، إلى أن الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان، وجه جميع المحافظات والمراكز والجهات المعنية بالتأكيد على المشائخ والعرائف، بتوعية المواطنين بأن مثل هذه التصرفات تعد مخالفة جسيمة يعاقب عليها النظام.

وأوضح أن استخدام الأسلحة النارية في المناسبات بالمنطقة هو حالات محدودة ولا تصل إلى مستوى الظاهرة، منبهًا إلى أن من يخالف التعليمات الرسمية يعرض نفسه للمساءلة ويطبق بحقه نظام الأسلحة والذخائر الصادر بالمرسوم الملكي رقم 45 بتاريخ 25/7/1426هـ، وما صدر من تعديلات لاحقة على مواده وتصل للسجن والغرامة المالية.

وشدد البيان على ملاك قصور الأفراح بالإبلاغ عن أي مناسبة أو حفل يتم إطلاق النار؛ لتطبيق الأنظمة والتعليمات على المتسبب.

وكانت ، أدت طلقات نارية بحفل زفاف في قرية مزهرة التابعة لمركز الحكامية بمنطقة جازان ،إلى مقتل شقيقة العريس برصاص طائش أطلقه أحد المدعوين في حفل زفاف.

وأفادت مصادر أن شخصاً من أقارب العروسين حمل سلاحًا وأطلق عدة طلقات نارية في الهواء، قبل أن يقع السلاح على الأرض وتخرج منه طلقات تقتل شقيقة العريس، وتصيب امرأة أخرى.

وأوضحت المصادر أن الجهات الأمنية بجازان تلقت بلاغاً بالواقعة وباشرت مهامها باتخاذ الإجراءات اللازمة.
بواسطة : المدير
 0  0  398
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:11 صباحًا الجمعة 20 سبتمبر 2019.