• ×

08:39 صباحًا , الثلاثاء 19 نوفمبر 2019

الأمم االمتحدة تدعو إلى معالجة الفجوة في المهارات بتحقيق وظائف لائقة للشباب في الاقتصاد الرقمي

بمناسبة اليوم العالمي لمهارات الشباب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - التحرير : 

قالت هيئة الأمم المتحدة أن بطالة الشباب بلغت مستويات مقلقه في جميع انحاء العالم. ويمكن لمعالجه الفجوة في المهارات ان تساعد علي تحقيق وظائف لائقه للشباب في كل مكان ، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لمهارات الشباب ...

جاء ذلك بحسابها على ( تويتر) صباح اليوم (الأحد ) وقد ارفقت رابطا يعرف بطرق معالجة البطالة بين الشباب جاء فيه ، التعريف بكيفية إعداد الشباب لمستقبل العمل في الاقتصاد الرقمي، حيث يقوم الاقتصاد الرقمي بتحويل المشهد الوظيفي بشكل سريع عبر الصناعات ، بما في ذلك الخدمات المالية ، والصحة ، والترفيه ، والنقل ، وبالطبع ، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT). سيتم إنشاء الملايين من الوظائف التي تتطلب مهارات رقمية متطورة في العقد القادم ، ولكن العديد من البلدان تتوقع حدوث نقص في العمال المهرة لملء هذه الوظائف. في حين أن الشباب غالباً ما يعتبرون "مواطنون رقميون" ، فإن الحقيقة هي أن الغالبية لا تمتلك مهارات رقمية وظيفية. وعلى وجه الخصوص ، فإن الوظائف التي تتطلب الترميز وغيره من مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتقدمة لا تزال شاغرة.

ماذا توفر إمكانات النمو في الاقتصاد الرقمي فرصة للتصدي لتحدي توظيف الشباب. في يونيو 2017 ، وقد أطلقت منظمة العمل الدولية والاتحاد الدولي للاتصالات حملة من أجل سد الفجوة الحالية في المهارات. ويتمثل الهدف في تزويد خمسة ملايين شاب بمهارات رقمية - أساسية ومتقدمة - بحلول عام 2030. وسيتم تحقيق ذلك من خلال تعميم المهارات الرقمية في المناهج الدراسية ، وإنشاء نظم تدريب شاملة أثناء العمل وتعبئة مبدعي فرص العمل في القطاع العام. القطاع الخاص لتوظيف الشباب في وظائف رقمية مركزية. سيكون هناك أيضًا تركيز قوي على تشجيع ريادة الأعمال الرقمية التي يقودها الشباب.

من الذى تلتزم منظمة العمل الدولية والاتحاد الدولي للاتصالات بالقيام بهذه الأولوية المواضيعية. تضم الوظائف اللائقة للشباب عددًا متناميًا من الشركاء الملتزمين بتحديد وتوسيع نطاق الاستراتيجيات الفعالة .

image
بواسطة : المدير
 0  0  329
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:39 صباحًا الثلاثاء 19 نوفمبر 2019.