• ×

01:27 مساءً , الأربعاء 13 نوفمبر 2019

هل تتخطى انجلترا عقبة السويد غدًا أم يلحقها السويديون بهولندا وايطاليا ...

يمين (منتخب انجلترا ) يسار (منتخب السويد )

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - التحرير : 

اثنان وخمسون عامًا ..على تتويج المنتخب الانجليزي على أرضه بلقب بطل كاس العالم 1966 ... فهل يحقق طموحه باجتياز العقبة السويدية غدًا في لقائهما بدوري الثمانية لبطولة كاس العالم 2018 في روسيا ؟

حيث يلتقي منتخبا السويد وانجلترا لكرة القدم مساء غدٍ السبت في الخامسة عصرًا بتوقيت المملكة ، في دور ربع النهائي على ملعب مدينة شامارا الروسية .

إنجلترا تحتاج إلى مجهود مضاعف من لاعبيه في المستطيل الأخضر ليتمكن من تخطي نظيره السويد الذي تمكن من إزاحة منتخب هولندا المهيب في التصفيات الأوروبية، وإيطاليا أبطال العالم أربع مرات في الملحق، وبطريقة غير مباشرة، ألمانيا حاملة اللقب في المجموعة السادسة لمونديال 2018 .

ويعتمد هجوم المنتخب الإنجليزي على قائد الفريق النجم هاري كاين الذي يتصدر ترتيب الهدافين مع ستة أهداف ، كما يحتاج أيضا لاختراق الصلابة الدفاعية وتجانس المنتخب السويدي الذي حرم ثلاث منتخبات من أصل أربعة واجهته في مونديال روسيا ، من التسجيل .

وجاء تأهل إنجلترا إلى هذا الدور بفوزها على كولومبيا بركلات الترجيح 4- 3 ، فيما جاء تأهل السويد إلى هذا الدور بفوزها على سويسرا 1-0 ، ولن تكون السويد محطة سهلة نحو الدور المقبل ، كونها تصدرت مجموعة ضمت حامل اللقب ألمانيا ، والمكسيك وكوريا الجنوبية ، وهي تخوض البطولة في غياب أبرز نجومها ، زلاتان ابراهيموفيتش الذي اعتزل دوليا عام 2016 ، كما أن السويديون قد وصلوا لهذه المرحلة للمرة الأولى منذ مونديال 1994 ، حينما أنهوا مونديال الولايات المتحدة في المركز الثالث .

يذكر أن المنتخبان التقيا 23 مرة ، وفاز كل منهما بسبع مواجهات وانتهت تسعة بالتعادل ، فيما كانت المواجهة الأولى بين هذين المنتخبين جرت بتاريخ 21 مايو 1923 في استوكهولم وفازت عندها إنجلترا بنتيجة 4-2 ، أما المواجهة الأحدث بينهما فتعود لـ14 نوفمبر 2012 عندما فازت السويد بنفس النتيجة ، وقد شهد ذلك اللقاء تسجيل زلاتان إبراهيموفيتش هدفه الفائز بجائزة بوشكاش .

ويدير المباراة طاقم تحكيم هولندي بقيادة حكم الساحة بيوركيبرز ، ويساعده الحكمان ساندر فان روكيل ، وانطونيو وفقًا لـ ( و اس).
بواسطة : المدير
 0  0  247
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:27 مساءً الأربعاء 13 نوفمبر 2019.