• ×

05:39 صباحًا , السبت 14 ديسمبر 2019

الطفلة " اشواق" تستعيد النطق بمستشفى الملك فهد بجازان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - اسامة محمد : 

لم يكن يجول في خاطر والد الطفلة أشواق البالغة من العمر ثمانية أعوام أن يجد حل شافي لإبنته التي فقدت النطق والتنفس الصناعي طيلة 4 أعوام نتيجة تعرضها لحادث سقوط من أعلى منزلها الواقع بإحدى المحافظات الجبلية التابعة لمنطقة جازان.

أشواق فقدت الوعي لمدة 20 يوماً نتيجة الإصابة وبقيت بقسم العناية المركزة طيلة فترة فقدانها للوعي وهي على أجهزة التنفس الصناعي وبعد أن قرر الأطباء سحب الأنبوب التنفسي إتضح أنها قد فقدت خاصية النطق يصحبه صعوبة شديدة في التنفس ويعود السبب لإعتمادها فترة طويلة على أنبوب التنفس الصناعي والذي قد تسبب لها بعطب في حبالها الصوتية وضيق مجرى التنفس.

أشواق إستقبلها مستشفى الملك فهد المركزي بجازان وتم تشكيل فريق طبي لدراسة الحالة من أطباء الأنف والأذن والحنجرة بقيادة الدكتور محسن خردلي حيث جرى بعد تقييم الحالة إجراء منظار إستكشافي لموضع الإصابة.

الفريق الطبي قرر إجراء عملية إعادة هيكلة وترميم الحنجرة والقصبة الهوائية وذلك من أجل توسيع التجويف في الحنجرة والقصبة وبفضل الله بعد عدة أيام تم تأكيد نجاح العملية لتستعيد أشواق قدرتها على الكلام والتنفس بطريقة طبيعية دون الحاجة لأجهزة تنفس صناعي لتصبح الفرحة لدى عائلة أشواق فرحتين الفرح الأولى بشفائها والثانية تكمن في فرحة العيد.

الفريق الطبي المشرف على حالتها لم تقل فرحتهم عن فرحة أشواق وعائلتها فالطبيب محسن خردلي إستشاري جراحة العنق والرقبة والطبيبة المقيمة مريم عريشي والطبيب مدحت الحنتيري من قسم التخدير وبرعاية تمريضية من قبل الممرضة Elsie Taguiam كان لهم الفضل بعد الله لما وصلت لها الحالة المرضية لأشواق من تحسن كبير ولله الحمد ، أوضح ذلك ؛ (المكتب الاعلامي بصحة جازان ).

image
image
بواسطة : المدير
 0  0  550
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:39 صباحًا السبت 14 ديسمبر 2019.