• ×

10:09 صباحًا , الجمعة 14 مايو 2021

(نسبي) موقع التواصل العائلي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
ـ توقعات بوصول عدد مواقع العائلات في نسبي إلى أكثر من 5000 عائلة.
ـ فكرة موقع تبرمجت خلال سنتين وشجرة العائلة اهم مميزاته

جازان نيوز : محمد ناصر


أطلق موقع التواصل العائلي (نَسَبي) خدماته على شبكة الانترنت العالمية معلناً بذلك إنطلاقة أول شبكة اجتماعية عربية متخصصة في مواقع العائلات والتواصل بين افرادها حيث يتمتع أفراد العائلات الذين يسجلون عضويتهم في نسبي بخيارات عديدة وبرمجيات متطورة وتقنية عالية.

وصرح سَـعَـد اَلمرشد مؤسس الموقع بأن (نَسَبي) استغرق عامين كاملين لـ صياغة فكرته وبرمجته وانتقاء نوعية الخدمات والخصائص التي يتميز بها الأعضاء في الموقع, وذكر أنه تعاون مع مبرمجين محترفين لصناعة فكرته على أرض الواقع وتسجيل موقع (نَسَبي) كأول موقع عربي للتواصل العائلي عبر الانترنت.

وعند سؤاله عن أهم الخدمات التي يقدمها (نَسَبي) أجاب مؤسس الموقع أن أهم ما يميز نسبي هو أنه سيكون سبباً في تقوية صلة الرحم بين أفراد العائلات وذلك بحصول كل عائلة على موقع خاص ومخفي لا يراه إلا من يوافق عليهم مدير موقع العائلة فقط حيث تستفيد العائلات من إنشاء صفحات لـ تاريخ أجدادهم مثلاً ونبذة عنهم وتبادل الصور العائلية والتذكارية ومقاطع الفيديو الخاصة بالإضافة إلى منتدى للحوار والنقاش وتبادل الأفكار يومياً. كما يحتوي موقع (نَسَبي) على خدمة (شجرة العائلة) والتي تمت برمجتها لأول مره عربياً على شبكة الانترنت.

وذكر أن محتوى الانترنت العربي يفتقد لمواقع الشبكات الاجتماعية ذات الانعكاس الإيجابي على المجتمع رغم وجود مبرمجين عرب محترفين ينقصهم الدعم المادي واللوجستي. واستطرد قائلاً أن العصر الذهبي للمنتديات انتهى وأغلبها بدأ يفقد زواره بسبب انتقالهم إلى مواقع الشبكات الاجتماعية.

وانتقد مؤسس موقع (نَسَبي) الإعلام العربي بسبب عدم دعمه للمواقع الإلكترونية العربية في حين نجد الصحف والمجلات العربية تكتب صفحات كاملة عن موقع أجنبي واحد وهذا خلل إعلامي لدينا تعاني منه المواقع التي تحتوي على أفكار مبتكرة وبرمجيات متطورة.

وتوقع سَـعَـد اَلمرشد مؤسس (نَسَبي) أن يبلغ عدد مواقع العائلات في (نَسَبي) إلى أكثر من 5000 عائلة خلال السنة الأولى. وصرح أيضاً بأنه بصدد تدشين موقع جديد سوف يتم الإعـلان عنه قريباً.

الجدير بالذكر أن سَـعَـد اَلمرشد يملك مجموعة بورصة للإنترنت والتي تملك وتدير عدة مواقع إلكترونية أحدثها موقع التواصل العائلي (نَسَبي).

رابط الموقع: www.nsaby.com
بواسطة : المدير
 0  0  1470
التعليقات ( 0 )