• ×

05:52 مساءً , السبت 19 سبتمبر 2020

بما ذا رد "الأزهر الشريف " على داعية كويتي قال : أن اصابة اللاعب محمد صلاح عقابٌ من الله ؟

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - متابعات : 

أكد الأزهر الشريف أن إصابة محمد صلاح هي ابتلاء من الله سبحانه وتعالى، وقد تكون دليلاً لحب الله وليست عقابا منه.
وقال مركز الأزهر العالمي للفتوى في رده على الداعية الكويتي مبارك البذالي، الذي ذكر أن إصابة اللاعب محمد صلاح هي عقاب من الله، لكون صلاح أفطر مع فريق ليفربول الإنجليزي، إن البلاء والمصائب التي يجريها الله تعالى على عباده ليست معللة بعلة معينة ظاهرة للعباد، بل هي من الأمور الغيبية التي يجب على المسلم ألا يفتش عنها لدى الآخرين، وعلى الإنسان أن يحسن الظن بالآخرين وينشغل بنفسه وأحواله.

وأضاف الأزهر، وفقا للعربية نت، أن البلاء خير للمؤمن، كما ورد في الحديث الشريف، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "عجباً لأمر المؤمن، إن أمره كله خير، وليس ذاك لأحد إلا للمؤمن، إن أصابته سراء شكر فكان خيراً له، وإن أصابته ضراء صبر فكان خيراً له". (صحيح مسلم 4/2295).

وأشار الأزهر إلى أن البلاء قد يكون من علامات حب الله للعبد وقرب العبد من ربه، فعن عائشة رضي الله عنها قالت: "ما رأيت أحداً أشد عليه الوجع من رسول الله صلى الله عليه وسلم". (صحيح البخاري 7/ 115).

وأكد الأزهر أنه ليست هناك علاقة حتمية بين البلاء وبين الذنوب والمعاصي، بل نرى في واقعنا كثيراً ممن يعصون الله ولا يؤمنون به وهم في أتم صحة وعافية وأكثر أموالاً وأولاداً، مضيفاً بالقول إننا نرى الكثير من المؤمنين يصابون ويمرضون، وكان الأنبياء كذلك، بل إن أشد الناس بلاءً الأنبياء، ويبتلى المرء على قدر دينه، كما ورد في الأحاديث.

وأوضح الأزهر أن البلاء من أقدار الله تعالى التي يجريها على عباده وله في ذلك حِكَم لا يعلمها إلا هو سبحانه، أما عن القول بأن إصابة اللاعب محمد صلاح عقاب من الله كلام يجانبه الصواب ويحيد عن الجادّة، وتقوّلٌ لا يستند إلى دليل.

وكان الداعية الكويتي، مبارك البذالي، قد دون مجموعة من التغريدات على حسابه في "تويتر" قال فيها "إن محمد صلاح أفطر لأجل ليفربول فعاقبه الله بذلك". وأضاف: "إن مسألة إفطار محمد صلاح أنه كان صائماً ثم أفطر لأجل لعب الكرة وليس لأجل السفر، فالأمر هي نية الإفطار".

جدير بالذكر أن إصابة نجم المنتخب المصري وليفربول الإنجليزي محمد صلاح في نهائي دوري أبطال أوروبا أثارت الكثير من الجدل حول مدى خطورة الإصابة، وما إذا كانت ستمنعه من اللحاق بمنتخب بلاده مع انطلاق مباريات كأس العالم بروسيا بعد حوالي أسبوعين.

لهذا الذي حصل مع اللاعب محمد صلاح ليس من القصص التي نسمعها إنها من واقعنا ولهذا لا تصدقون ..
ثم ان الله عز وجل يعاقب المؤمن الصادق ليرجعه عن خطأه او غفلته ..

إلا أن الداعية الكويتي، مبارك البذالي، المعروف بتشدده، له رأي مختلف في هذا الموضوع، حيث يرى أن إصابة صلاح كانت بمثابة عقاب من الله "بسبب قراره اللعب مفطراً في ناديه ليفربول"، على حد قوله.

ودوّن مبارك البذالي عبر مجموعة من التغريدات على حسابه في "تويتر" أن "محمد صلاح أفطر لأجل ليفربول فعاقبه الله بذلك"، وأضاف: "مسألة إفطار محمد صلاح أنه كان صائماً ثم أفطر لأجل لعب الكرة وليس لأجل السفر، فالأمر هي نية الإفطار".

وأضاف: "كم قصة سمعناها ربط الحادث بالحدث..؟ إن فلانا كان ظالما أو فلان عمل كذا فعاقبه الله ..! من أخبركم أن الله عاقبه..؟ لهذا الذي حصل مع اللاعب محمد صلاح ليس من القصص التي نسمعها إنها من واقعنا ولهذا لا تصدقون . ثم إن الله عز وجل يعاقب المؤمن الصادق ليرجعه عن خطئه أو غفلته ..".

وقال في تغريدة أخرى: "لا يظن ظان وخاصة المسلم أن الحياة تدار بالعقل والجهد، بل الحياة بيد الله يأتيها من يشاء سواء اجتهد أو لم يجتهد، هداك الله يا محمد صلاح ولعل الأمر فيه خير لك في كل نواحي الحياة..".

"عاقبه الله بالإصابة لأنه أفطر من أجل ليفربول".. داعية كويتي يبرر ما نشره عن محمد صلاح
"قرر صلاح، اللعب مفطراً لأجل ليفربول؛ لذلك عاقبه الله"، كان هذا رأي الداعية الكويتي مبارك البذالي عقب الإصابة التي لحقت باللاعب المصري محمد صلاح، في تغريدة نشرها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وحول تطورات علاج النجم محمد صلاح، كشف اتحاد الكرة المصري، الأربعاء، أن التشخيص النهائي لإصابة محمد صلاح يؤكد إصابته بجزع في رباط الكتف، وتم تحديد مدة للعلاج من أسبوعين لثلاثة أسابيع، مما يعني أنه لن يتمكن من المشاركة في مباراة مصر الأولى في المونديال المقررة يوم 15 من يونيو القادم.

image
بواسطة : المدير
 0  0  442
التعليقات ( 0 )