• ×

03:14 صباحًا , السبت 20 أبريل 2019

جراحة ناجحة تنهي معاناة طفل بمستشفى الرَّيْث

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان - يحيى حدادي : 

نجح بفضل الله فريق طبي بمستشفى الريث العام في إجراء عملية جراحية " orchidopexy " إنزال وتثبيت خصية معلقة لطفل يبلغ من العمر 4 سنوات.

وكان الطفل قد حضر للمستشفى برفقة والده، وبعد عمل الفحوصات اللازمة والكشف تبين التشخيص understanding testis وتم إدخاله لقسم العمليات، حيث نجح الفريق الطبي الجراحي بفضل الله في إجراء العملية التي تكللت بالنجاح ولله الحمد.
كما خضع الطفل للعناية الطبية اللازمة من قبل الفريق الطبي المعالج وهو بصحة جيدة بفضل الله.

من جانب آخر دشنت "الصحة" مؤخراً العيادات المتنقلة، التي تقدم خدمات الرعاية الصحية الأولية كخدمات الكشف على الأمراض ومتابعة الأمراض المزمنة وصحة الأسنان، ومتابعة صحة الطفل السليم والتطعيمات، ومحطة للتثقيف الصحي مع الخدمات المساندة مثل الأشعة والمختبر، وعيادة الطب العام، وعيادة الأسنان، ومحطة الفرز، ومحطة التثقيف الصحي، والطفل السليم، والمختبر، والأشعة (السينية، الصوتية) .

وقالت "الصحة" أن العيادات المتنقلة تمثل أحد أنجح الوسائل المتبعة حديثا لمواجهة تحديات الإحتياجات الصحية وتغيراتها المستمرة، حيث تهدف إلى الوصول للتجمعات السكانية الطرفية البعيدة عن المنشآت الصحية.

وأشارت أن عدد العيادات المتنقلة للمرحلة الأولى 10 عيادات متنقلة، وعدد التجمعات السكانية الطرفية المستهدفة بالمرحلة الأولى حوالي 100 تجمع سكاني.

كما تدعم العيادة شمولية تقديم الخدمات الصحية لجميع الفئات المستهدفة بتغطيتها للتجمعات السكانية الطرفية.
بواسطة : المدير
 0  0  226
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:14 صباحًا السبت 20 أبريل 2019.